جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

مزارعو قصب السكر في زيمبابوي يطالبون بمزيد من السدود

الأربعاء 11/مايو/2016 - 05:35 م
تحيا مصر
طباعة
دعا مزارعو قصب السكر في شيريدزي الهيئة الوطنية للمياه في زيمبابوي ببناء 4 سدود وادراجها ضمن خطة تنمية قصب السكر، بهدف الاستجابة لتحديات مياه الري.

وقال رئيس جمعية تنمية قصب السكر ايدمور فيتراي أمام مزارعي قصب السكر -خلال اجتماعه السنوي- إنه ينبغي على الدولة اتباع آليات لتسخير المياه وفي ظل التوسع الحالي في مزارع قصب السكر في لاوفيلد، وكان من الافضل للهيئة الوطنية لمواصلة الاستثمار في البنية التحتية للمياه.
وأضاف " فخورون بأن صناعة السكر تنمو بسرعة مع فتح المزيد من المزارع في جميع مناطق زراعة قصب السكر، لكننا شهدنا ضغطا على المسطحات المائية الموجودة ويتوجب على المزارعين ترشيد المياه."
وأوضح أن صناعة السكر مثل أية صناعة أخرى ولدي جمعيته خطة كبرى لتنمية قصب السكر تهدف لتحسين الإنتاجية والربحية، لذا يدعو الهيئة الوطنية لمواصلة الاستثمار في تطوير البنية التحتية للمياه، حيث بامكانهم حل نقص المياه عن طريق التأكد من أن جميع المياه مسخرة بدلا من مشاهدتها تتدفق إلى المحيط الهندي بحرية، مؤكدا أن بناء أربعة سدود إضافية ستساعد في إنهاء مشكلة نقص المياه.
من جانبها، قالت المسئولة في الهيئة الوطنية للمياة، شارتي موتشيهوا، إن مستويات السد الحالية لاتكفي لزراعة قصب السكر وكان من المفترض على المزارعين الحفاظ على المياه إذا أرادوا أن يكون الموسم الزراعي ناجحا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر