جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور.. "تحيا مصر" فى ختام دورة الخط العربى بـ " ثقافة " ديروط

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 10:01 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى ومحمود عادل - تصوير - إسلام رجب
وسط حضور مكثف من الأطفال وطلاب المدارس والأهالى، نظم قصر ثقافة مركز ومدينة ديروط، أقصى شمال محافظة اسيوط، حفل ختام فعاليات ورشة تحسين الخط العربى داخل صالات القصر.

عبير البلك، مدير قصر ثقافة ديروط قالت فى حديثها لـ" تحيا مصر"، إنه لأول مرة في قصر ثقافة ديروط تحدث ورشة الخط العربي التى ينظمها القصر للأطفال، التابع لفرع ثقافة أسيوط، مؤكدة على أن الحفاظ على الخط العربي ليس مسؤولية المؤسسات الرسمية المتمثلة في وزارات الثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالي فقط، وإنما تقع المسؤولية أيضا على مؤسسات المجتمع المدني، مشيرا على أن الفنون التراثية ومنها الخط العربي ليست حكرا على أحد.


كما أشار هشام أصيل مدرس الخط العربي بمعهد الخطوط العربية سابقا ومدرب الدورة لـ " تحيا مصر "، إن الدورة شهدت تجاوب المتدربون مع مدربهم، وظهر ذلك جليا فى تحسن مستواهم بشكل كبير ولافت للنظر، وتعد ورشة الخط هذه التي ينظمها قصر ثقافة ديروط هي الاولي للاطفال من سن 10 وحتى 16 سنة وبمشاركة كبيرة وغير مسبوقة من اطفال ديروط حيث بلغ عدد المشاركين إلى 50 طفل.

وأوضح وسام حمد، مدير مدرسة جمال عبدالناصر التجريبية للغات لـ " تحيا مصر"، إن الملتقى ضم أجيالا عمرية مختلفة، وهذا معناه أن الخط العربي ما زال يلقى اهتماما واسعا، هذا بالإضافة إلى أن الملتقى ضم مدربين على اعلى مستوى ومشهود لهم بالكفاءة.

" تحيا مصر " التقت بعدد كبير من الطلاب المشاركين فى الدورة، يقول زياد دحلوب أحد الطلاب المشاركين فى الدورة،" ان إدراة القصر لم تبخل علينا بأى شئ ولم يوجد اى تقصير من جانبهم، مشيرا ضاف أن الملتقى يضم مزجا بين الفنون الحديثة وبين الفنون العربية وهذا يؤكد أن الحرف العربي قادر على التعامل مع أحدث المدارس والأشكال الفنية.

ويضيف مؤمن مصطفى، طالب بالصف الثالث الإعدادى:" أن الدورة شهدت مزيجا من الحب والود بين المشاركين فى الدورة، قائلا ً:" ياريت الدورة مكنتش خلصت عشان اتعرفنا على ناس جديدة واصحاب جداد والقصر فعلا مكان لتجمع الأصدقاء ".

كما وجهت الدعوة لمحرر تحيا مصر عبدالرحمن مصطفى لحضور الملتقى، مثنيا ً فى كلمته امام الحضور على جهد مديرة القصر عبير البلك، التى احدثت طفرة واضحة فى نشاط القصر، وأصبح القاصى والدانى يعرف اسم قصر ثقافة ديروط، كما ابدى فى حديثه اعجابه بالحضور الكثيف من جانب الطلاب، موضحا دور الإعلام فى تسليط الضوء على هذه المواهب والنماذج الشابة.

جدير بالذكر أن الدورة شهدت جضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية داخل مركز ومدينة ديروط، على رأسهم المهندس ماجد فيليب، نائب رئيس مجلس مركز ومدينة ديروط، ومدير حضانة تبارك الخاصة بديروط، أحد الحضانات الفعالة فى المجتمع المدنى، وتم تسليم جوائز عينية للمشاركين وشهادات تقدير. " تحيا مصر "، إن الملتقى ضم أجيالا عمرية مختلفة، وهذا معناه أن الخط العربي ما زال يلقى اهتماما واسعا، هذا بالإضافة إلى أن الملتقى ضم مدربين على اعلى مستوى ومشهود لهم بالكفاءة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر