جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

بالصور.. طلائع الشباب والرياضة تفتتح فعاليات الملتقى العربي الثالث للفنون التراثية

السبت 06/أغسطس/2016 - 10:02 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
أنطلقت صباح اليوم فعاليات الملتقى العربي الثالث للطلائع، والذي تنظمه الإدارة المركزية الطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، خلال الفترة من 4 - 15 أغسطس الجاري بالقاهرة والإسكندرية، وبحضور محمد حسان مذيع بالتليفزيون المصري مقدما ومديرا للفعاليات.
وفي مستهل كلمتها، نقلت الأستاذة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية الطلائع بوزارة الشباب والرياضة، تحيات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وامنيته بمتلقي ثرى يضيف علامه إيجابية لابناءنا الطلائع من الوطن العربي، مؤكدة أنه من دواعي اعتزازها أن تحتضن مصر هذا الملتقى، مشيرة أن أهدافه تتناغم مع ما يجمعنا كعرب.
وأضافت " الدري " أن ملتقى هذا العام يقام في مجال الفنون التراثية، وذلك في إطار حرص الوزارة على تنويع مجالات ملتقى عام، ويذكر أن ملتقى العام الماضي أقيم في مجالات الإبتكارات العلمية، وذلك بهدف تشجيع طلائع الدول العربية على الإبداع الفني والثقافي، علاوة على التواصل الإجتماعي فيما بينهم وذلك من خلال ورش عمل مختلفة في الكورال والموسيقى والشعر والفن الشعبي.
وأكد الدكتور غازي الرشدان رئيس الوفد الأردني في كلمته ممثلا عن كافة الوفود المشاركة، شكره وشكر كل الوفود على حفاوة الإستقبال من الجانب المصري، وطالب المشاركين بالمحافظة على أوطانهم بأرواحهم والعمل على التصدي لكافة الأعمال التخريبية التي تهدف لهدم الأوطان، متمنيا دوام التوفيق للمشاركين.
ويقوم طلائع الدول المشاركة: السعودية، ليبيا، لبنان، اليمن، البحرين، الأردن، السودان، ومصر بزيارات متنوعة إلى مركز الطفل للحضارة والإبداع، وزيارة جامعة الدول العربية، وزيارة القرية الكونية ومركز التوثيق الحضاري ومكتبة ومعالم مدينة الإسكندرية ومركز الفلك والفضاء بالكلية الحربية،بالإضافة إلى مجموعة من الجولات الحرة للأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر