جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

المجلس القومي للمرأة يناقش مناهضة العنف

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 06:58 م
تحيا مصر
طباعة
عقدت لجنة المنظمات الغير حكومية بالمجلس القومى للمرأة، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثانى لمنتدى منظمات المجتمع المدن.
وأكد الدكتور نبيل صموئيل، مقرر اللجنة، أن الهدف الرئيسى للاجتماع هو مناهضة العنف ضد المرأة الذى ما زال قائما حتى الآن ويمارس ضدها، مشيرا إلى أن قضية ختان الإناث شيء محزن للغاية، وأن المملكة العربية السعودية لا يوجد بها تلك الجريمة.
واستعرض د. ماجد عثمان إستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2020- 2030 مشيرا إلى أن المجلس القومى للمرأة هو الآلية الوطنية المعنية بتمكين المرأة المصرية وترتكز اختصاصاته على تحسين أوضاع المرأة من خلال السياسات والقوانين الداعمة لتحسين أوضاعها فى كافة المجالات.
وصرحت د. عزة كامل، الكاتبة الصحفية، بأن هناك عددا من الجمعيات فى محافظة مرسى مطروح كانت تعمل على قضايا مناهضة العنف ضد المرأة منذ عام 1994 ، مضيفة أننا قمنا بدعم السيدات الفقيرات فى الصعيد لتحفيزهم على العمل.
واستعرضت د. نجلاء العادلى، مدير عام الإدارة العامة للاتصالات الخارجية والتعاون الدولى بالمجلس،تقرير المجلس عن الأنشطة التى قام بها فى مجال القضاء على العنف ضد المرأة ،وتقديم نتائج التقرير للمجلس والجهود الذى يبذلها مكتب شكاوى المرأة فى مساعدة السيدات والفتيات اللاتى يتعرضن للعنف والتحرش والتعاون مع وزارة الداخلية فى الحد من ظاهرة العنف والتحرش.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر