جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

«15115» رقم الخط الساخن لتلقي شكاوى التحرش في العيد

الأحد 03/يوليو/2016 - 12:30 م
تحيا مصر
طباعة
دعا المجلس القومى للمرأة أن يكون عيد الفطر المقبل " عيدًا آمنًا خاليًا من التحرش بالنساء والفتيات "، مؤكدةً حق جميع النساء والفتيات فى قضاء فترة العيد فى أجواء آمنة.

وأعلنت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس أنه استعدادًا لعيد الفطر المبارك، يخصص مكتب شكاوى المرأة بالمجلس غرفة عمليات تعمل خلال فترة العيد لتلقى شكاوى التحرش،مشيرةً إلى التعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية فى إتخاذ كافة التدابير التى تكفل سرعة التدخل فى حالة حدوث وقائع تحرش خلال العيد، وتكثيف التواجد الأمنى فى الشوارع والميادين والحدائق العامة لإلقاء القبض على المتحرشين، لافتةً إلى قيام عدد من محاميى مكتب الشكاوى بمرافقة ضباط وضابطات وحدة مكافحة العنف ضد المرأة خلال تواجدهم بالشوارع والميادين المزدحمة، على أن يقدم مكتب الشكاوى المساندة القانونية للسيدات والفتيات فى حالة الإتجاه لرفع دعاوى قضائية.

وشددت الدكتورة مايا مرسى أن قضية التحرش جاءت ضمن أولويات الدولة عقب ثورة 30 يونيو، مؤكدةً أن السيد عبد الفتاح السيسى، ومنذ توليه الرئاسة يولى اهتمامًا خاصًا بالتصدى للتحرش، فلم تخلو واقعة اعتداء أو إساءة لسيدة مصرية خلال فترة حكم الرئيس، إلا وحرص سيادته على مؤازرة ضحايا تلك الوقائع والتشديد على محاسبة كل من أخطأ وتجاوز فى حقهنّ وفقًا للقانون،

وأشارت رئيسة المجلس إلى أن دستور 2014 تضمن ما يفوق 20 مادة أنصفت المرأة المصرية، لعل من أهمها المادة ( 11) التى نصت على "أن تلتزم الدولة بحماية المرأة من كل أشكال العنف"، وأضافت أنه خلال عام 2014 تم تعديل المادة 306 مكررًا (أ) من قانون العقوبات،حيث تم النص صراحة على تعريف محدد للتحرش وتجريم عقوبته..وجاء فى نص المادة " أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية."

تجدر الإشارة إلى أن مكتب شكاوى المرأة يخصص الارقام التالية لتلقى شكاوى التحرش خلال فترة العيد:

الرقم المختصر:15115

01121997477

01007525600

01205575331

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر