جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

قاضى "اغتيال النائب العام": التقارير الطبية لم تثبت تعرض المتهمين لتعذيب

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 04:55 م
تحيا مصر
طباعة
تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، نظر رابع جلسات محاكمة 67 متهما فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهما محبوسا.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

فى بداية الجلسة طالب منتصر الزيات دفاع بعض المتهمين بالقضية أن تكلف المحكمة النيابة العامة بان تخطر مصلحة السجون بأن تسمح للمتهمين بزيارة ذويهم داخل محبسهم، وكما طالب بتوقيع الكشف الطبى على المتهم أبو بكر السيد للتأكد من حالته النفسية والعقلية.

وفيما أكد رئيس المحكمة أن المتهمين حمزة أحمد، وأحمد عيسى، وعبد الله السيد، متولى محمود، على حسن، إسلام حسن، أحمد جمال، محمود طايع، أحمد حمدى، أحمد طه، محمد الأحمدى، أحمد شفيق، قد وقع الكشف الطبى عليهم، ولم يتبين ثمة إصابات، وهنا اعترض المتهمون على التقارير وحدثت حالة من الهرج والمرج داخل القفص.

ومن جانبه أكد منتصر الزيات دفاع بعض المتهمين أن الكشف الطبى وقع على المتهمين فى مارس الماضى، وهنا طلب رئيس المحكمة من الدفاع مطالعة التقرير الأول، وطلب الدفاع من المحكمة مناظرة المتهمين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين ينتمون للتنظيم الإرهابى المسمى بـ"أنصار بيت المقدس"، وتورط عدد آخر من المتهمين، وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والشروع فى قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر