جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

"البابا تواضروس" يلقي كلمته عن "قلبا ينشئ افكار رديئة "

الخميس 28/يوليو/2016 - 02:25 م
تحيا مصر
طباعة
مينا شوقي
عقد قداسة البابا تواضروس الثاني اجتماعه الأسبوعي بكنيسة العذراء والأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس.

في البداية أحب أشكر الكورال الرائع كورال شباب الأنبا رويس و كهنة الكنيسة الأحباء كما انتهز أيضا الفرصة لأهني شباب و شابات مصر الذين نجحوا في الثانوية العامة كذلك شباب مصر الذين تخرجوا من الكليات و المعاهد العسكرية و كل الجامعات المصرية .

في الجزء الذي سنتحدث فيه الليلة هي الخطية رقم 4 و لعلها تتوسطهم و بعد أن تحدث عن الاعضاء الظاهرة تكلم عن الداخل عن التفكير الذي هو عطية عظيمة و كبيرة من عند الله و هناك ثلاثة صور للتفكير و هم :
1- الأفكار : عملية الأفكار تنمو مع الإنسان منذ الصغر و صحيح أن العقل هو المسؤول عن التفكير و لكنه ينبع من القلب و هذه العملية تنمو معنا من الأهل و من الكنيسة و من المدرسة و الإعلام و أفكار الإنسان هي من تُكَون الأفعال.
مثال :واحد تتكون عنده فكرة أن السعادة تأتى من المال فيعيش كل حياته يجمع في المال.
2-الصور الذهنية : هذه الأفكار تتحول إلي صور
مثال : عندما حارب الشيطان حواء حاربها بفكرة أن الله لا يريدها أن تأكل من الشجرة كي لا تنمو و تصير مثل الله و هنا أدخلها في دائرة الشك و تكونت صورة ذهنية لديها أن الله ظالم.
3- المعلومات : بمعنى أن تدخل معلومات كثيرة للإنسان و لكنها خالية من كلمة الله الإلحاد و من مآسي الثقافة الإنسانية الحالية أنها بدأت تستبعد الله و الذي يستبعد الله يصير في طريق هلاك و تنتهي حياته.

فالقلب مركز للفكر و العقل و الاحساسات و الآيه تقول :"تحب الرب إلهك من كل قلبك".
تعالوا نأخذ رحلة سريعة لأمثلة للقلب الذي ينشئ أفكار رديئة:
1-يوسف الصديق و أخوته : كيف كانوا يفكرون تجاه أخيهم بالفكر الرديء فالقلب الإناء مما فيه تستطيع أن تأخذ.
2-داود و شاول : بعدما نجح داود في القضاء على جليات غار منه شاول و قال له انه سيزوجه ابنته و يجعله قائدًا للجيش و لم يكن حب لداود و لكن لكي يتخلص منه.
3- أخيتوفول و أبشالوم و المشاورات الرديئة .
من أين تأتي الأفكار الرديئة ؟
1_ من الإنسان نفسه .
2- المعاشرات الرديئة.
3-الشيطان .
كيف نتخلص من الأفكار الرديئة?
1- اجتهد أن تنقي قلبك فمن حرص كنيستنا لتساعدك على تنقية قلبك كثرة الأصوام التي وضعتها لكي ما تزيد من روحانياتنا و كذلك أيضا الدموع فكثرة الدموع تغسل القلب.
2- اجتهد أن تملأ قلبك بالأفكار
الجيدة و لعل أفضل و أقوى وسيلة لملء القلب هو الكتاب المقدس.
3 - احرس قلبك ، كن أنت رقيب على أفكارك و لا تسمح لأي فكرة رديئة أن تدخل قلبك ، احرص على أن تملأ قلبك بالأفكار الحسنة من الكتاب المقدس و سير القديسين.
و المجد لله دائما
"البابا تواضروس" يلقي كلمته عن "قلبا ينشئ افكار رديئة "
"البابا تواضروس" يلقي كلمته عن "قلبا ينشئ افكار رديئة "

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر