جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

4 طرق للحفاظ على الحب بين الزوجين في رمضان

الأحد 19/يونيو/2016 - 02:24 م
تحيا مصر
طباعة
من الوسائل الجميلة التي تنشر في البيت سعادة ودفئًا لا يوصف، هو أن يقوم الزوجان بأداء الطاعة معًا، سواء قراءة جزء من القرآن أو أن يصلي الزوج وزوجته، أو تخصيص دقائق قبل الإفطار للدعاء، والزوجة تؤمن خلفه، كلها وسائل تجمع بين الزوجين وتضفي جوًا من الألفة على البيت، وأيضا لابد الحفاظ على الود والحب بين الزوجين بهذه الطريق:

-يجب أن تظهر الزوجة لزوجها الود والحبَّ، وأن تتعامل معه بالرحمة، وعلى الزوج أيضًا أن يعامل زوجته بود ورحمة، وعليه أن يساعدها في أعمال البيت لكي يتعاونا معًا على أعمال الطاعة من قيام ليل وتراويح.


-يجب على الزوجة أن تحرص على أن تجتمع دومًا مع زوجها على مائدة الإفطار والسحور فهذا من شأنه أن يزيد الود في البيت وستكون أيضًا فرصة للحديث عن أمور البيت والأبناء.

-على الزوجة أن تجهز البيت وتقوم بتهيئته قبل قدوم زوجها من الخارج فقد يكون غاضبًا وهو قادم إلى البيت نظرًا لكم الأعباء التي يتحملها في العمل، وحينما يرجع البيت يجب أن يجد الراحة والسكن والمأوى، لذا يجب على الزوجة أن تحرص على الانتهاء من أعمال البيت باكرًا، حيث يجد راحته معها.

-ومن الصوم يتعلم الزوجان أن يمتنعا عن القسوة وعن العنف في الحديث ويصبح لديهما الصبر على بعضهما بعضا في التعامل معًا مع الأمور التي يواجهانها في حياتهما.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر