جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

لهذه الأسباب..احذر المواقع الإباحية والنظر للنساء

الإثنين 16/مايو/2016 - 05:04 م
تحيا مصر
طباعة
الكثير من الرجال يحلم بالتمتع بحياة زوجية سعيدة، ولكن يا عزيزي الرجل لكى تستمتع بتلك الحياة عليك أولا أن تستغنى عن عدة أمور، الحياة السعيدة ليست بالبساطة التى تتخيلها، فتخلى عن العادات القديمة حتى تنعم بزواج هادئ، وإليك قائمة بالعادات التي عليك الابتعاد عنها..

ممارسة الهوايات وإهمال الزوجة
معظم الرجال يكونون مولعين بمتابعة مباريات كرة القدم وكذلك ممارستها وممارسة الهوايات الأخرى ولكن بعد ال زواج الأمر قد يتغير إذ يجب أن يعطي الزوج جزءً كبيرًا من وقته للزوجة والأبناء وبالتالي لا ينبغي عليه أن يقضي معظم وقته في صالة الألعاب الرياضية.

التحدث في الهاتف طويلًا
إياك واستغلال عطلتك مع عائلتك بالتحدث في الهاتف لأوقات طويلة، فالوقت الذي تقضيه مع زوجتك وأولادك هو من حقهم هم فقط، لهذا حاول ألا تشغل نفسك بأمور أخرى.

العمل طوال الوقت
يجب أن تعلم جيدا أن لزوجتك وأبنائك حق كبير عليك ولذلك فليس من الجيد أن تقضي كامل وقتك في العمل والسفر وغيرها من الأمور الأخرى متناسيا حقوقهم ولذلك فيجب أن يكون هناك توازن وعدل في تقسيم وقتك بين العمل البيت.

عدم الانتباه لحديث الزوجة
لابد أن تعلم أن الزوجة تختلف عن الأصدقاء فقد يتحدث صديق لك وأنت لا تعطيه أي ولكن عندما يتعلق الأمر بالزوجة فهنا يجب أن تكون مصغيا تماما لحديثها معك خصوصا عند مناقشة المواضيع التي تخص الأسرة ومستقبلها.

قضاء الإجازات وحدك
يعتاد ارجل قبل الزواج على قضاء الإجازات بمفرده أو بصحبة أصدقائه ولكن الرجل المتزوج عليه أن يتقبل فكرة أنه من الأفضل أن يقضيها مع الزوجة والأبناء سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه وكذلك كل المناسبات العامة والخاصة فللأسرة حق أن يكون رب الأسرة على رأس أي احتفال أو مناسبة.

النظر إلى النساء
قد يكون الرجل معتادا منذ أيام العزوبية على أن ينظر إلى النساء الجميلات دون حساب ولكن بعد الزواج، يجب أن يعلم أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام لأن الزوجة تكون غيورة على زوجها وبالتالي فهي تحب أن تكون سيدة قلبه وعينه بحيث لا يرى من النساء سواها.

عدم المساعدة في أعمال المنزل
عندما يتزوج الرجل يعتقد أن مهام المنزل تكون ملقاه بالكامل على عاتق الزوحة، ولكن هذا الأمر خاطئ وخاصة إذا كانت الزوجة تعمل، بيجب أن تقوم بمساعدتها في الأعمال المنزلية وفي تربية الأبناء أيضا لأن كل منكما يتعب ويبذل المجهود طوال اليوم خارج المنزل وبالتالي فلا يستقيم أن تعود أنت للمنزل لترتاح وتعود الزوجة للمنزل لتبذل جهدا فوق جهدها وحدها.

متابعة المواقع الإباحية
قد يلجأ الرجل قبل الزواج إلى متابعة المواقع الإباحية على سبيل التسلية أو إشباع غرائزه وبالرغم من أن تلك العادة مكروه في كل الأحوال، إلى أنه بعد الزواج قد يتحول الأمر إلى إدمان ويستمر الزوج في متابعة مثل تلك المواقع وهو ما قد يصل بالحياة الزوجية إلى طريق مسدود ينتهي بالطلاق، لذا على الرجل إذا كان يفعل ذلك قبل الزاواج أن يمتنع تماما عنه بعد الزواج للحفاظ على بيته وأسرته.

عدم ارتداء خاتم الزواج
لاشك أن خاتم الزواج له أهمية كبيرة في مجتمعنا الشرقي لأنه يدل على أنك تريد أن يعرف العالم كله بأنك ملك سيدة واحدة وبالتالى فالزوجة تنزعج جدا إذا قام الزوج بخلع خاتم الزواج، لذا احذر من خلعه وخاصة أمام الزوجة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر