جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الصحة

أشهر 8 أخطاء صحية للصائمين فى أول أسبوع من رمضان

الأحد 12/يونيو/2016 - 03:34 م
تحيا مصر
طباعة
بعد مرور أسبوع من شهر رمضان الكريم، شعر بعض الصائمين بالإرهاق والتعب بالإضافة إلى ظهور بعد الأعراض والمشاكل الصحية التى لم يكونوا يعانوا منها من قبل، وهذا نتيجة عدة اخطاء، هم:-
1. تناول الطعام بكثرة، مما يرهق المعدة ويهدد صحتها، ولتفادى ذلك يقسم الإفطار على دفعات يتخللها صلاة المغرب للحفاظ على الجهاز الهضمى.
2. تناول كمية كبيرة من المياه على السحور اعتقادا من الصائمين أن تناول هذا القدر منها على السحور سيحميهم من الشعور بالعطش أثناء الصيام لكن الحقيقة أن تلك المياه سوف تتخلص منها الكلى بعد فترة قليلة، ولتفادى هذا ينبغى تناول كميات كبيرة على فترات متفاوتة بين الإفطار والسحور لمساعدة الجسم على مقاومة العطش طول النهار.
3. المجهود العضلى، يفضل تفادى إجهاد العضلات بأى ممارسة متعبة قدر الإمكان أثناء الصيام للاحتفاظ بسوائل الجسم، وتوفير هذا المجهود لما بعد الإفطار مما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة.
4. العرقسوس، من المشروبات الأكثر شهرة فى رمضان فهو يعمل على تخزين الماء بالجسم وتقليل عنصر البوتاسيوم مما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وتورم الجسم ومن ثم زيادة الوزن بالإضافة إلى الإصابة بالأرق فى النوم مع كثرة تناوله.
5. كثرة النوم والكسل والخمول أثناء النهار مما يؤدى إلى تعطل عمليات الهدم الإيجابى المفيد للتخلص من الشحوم والسموم فيبقى المخزون الدهنى والسموم الكامنة فيه كما هى فى الجسم.
6. الملح والمخللات: يجب تجنب تناول المخللات خاصة عند السحور أو وضع الملح الكثير على السلطة واستبداله بالليمون بدلا منه لتحسين المذاق الطيب للطعام.
7. المشروبات الغازية، هى آفة المجتمع حيث تدخلها الأسر المصرية على وجبة الإفطار والسحور بصورة مبالغ فيها، وهو الخطر الذى يصيبهم بالانتفاخ والإحساس بالامتلاء وتمنع الجسم من استخدام السوائل النافعة فيه للقيام بدورهم وذلك نظرا لاحتواء هذه المشروبات على الكربون.
8. تناول الماء المثلج على الإفطار، وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة وهو ما يجبر الصائم بالبدء بكوب ماء مثلج عقب آذان المغرب مباشرة وهو يؤدى إلى مغص أو تشنجات بالمعدة ولتفادى هذا يتم تناول المياه المعتدلة على الإفطار.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر