جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الجامعة العربية تدعو إلى تعظيم دور المؤسسات العاملة بمجال ذوي الإعاقة

الأحد 19/مارس/2017 - 03:47 م
تحيا مصر
طباعة
دعت جامعة الدول العربية اليوم الأحد إلى تعظيم دور المؤسسات العاملة بمجال ذوي الإعاقة وكذلك تضافر الجهود للنهوض بدور الشباب العربي باعتبارهم طاقة المجتمعات ولهم دور عظيم في الإنتاج والتقدم وبناء حضارة الأمة ، وخط الدفاع الأول والأخير عنها.

جاء ذلك في كلمة الأمانة العامة للجامعة والتي ألقاها الدكتور عبدالمنعم الشاعري مدير إدارة الشباب والرياضة مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أمام افتتاح الملتقى العربي الأول للمؤسسات الحكومية العاملة في مجال ذوي الإعاقة الذي انطلقت أعماله اليوم بالجامعة تحت عنوان (نحو رؤية مستقبلية للأنشطة الشبابية لذوي الإعاقة).

وأكد الشاعري على أهمية دور الأسرة والمراكز المتخصصة في تأهيل المعاقين ودمجهم في المجتمع حيث تحتاج هذه الفئة لعناية خاصة تتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم التي تختلف الطبيعة الخاصة بها من مجتمع إلى آخر ، من خلال توفير الوسائل والطرق للتعامل معهم بطريقة صحيحة ومناسبة لحالتهم الخاصة.

وأوضح أن الملتقى يتضمن عرض تجارب الدول المشاركة والأنشطة الشبابية وبرامج التأهيل ودورها في دمج وتأهيل ذوي الاعاقة والتحديات التي تواجه الأنشطة الشبابية لذوي الإعاقة وكيفية التغلب عليها ..معربا عن أمله في خروج الملتقى بتوصيات فاعلة تساهم في النهوض بشباب الوطن العربي والمؤسسات الشبابية العاملة بمجال ذوي الإعاقة.

وأشار الشاعري إلى أهمية جهود المؤسسات الحكومية من أجل تقديم الخدمات اللازمة لذوي الإعاقة ليجعلوا منهم أشخاصا فاعلين قادرين على الاعتماد على أنفسهم وتوفير الفرص الكفيلة لتحسين مستوى حياتهم وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل .. قائلا : "إن المعاق إنسان قادر ولديه إمكانيات عظيمة وإتاحة الفرصة له تجعل منه إنسانا ناجحا وقادرا على منافسة الأصحاء في كافة المجالات".

ومن جهته .. أكد وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أشرف صالح ممثل الوزارة على أهمية التعاون المشترك بين المؤسسات العربية الحكومية وتعزيز الجهود والأنشطة التي تخدم شريحة الشباب ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وتأهيلهم لسوق العمل العربي.

وقال إن مصر قطعت شوطا كبيرا لخدمة ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع ، لافتا إلى أن الوزارة دشنت مكتبا يهتم بتوعية ذوي الإعاقة وتأهيلهم في المجالات المختلفة.

ويتضمن الملتقى على مدى خمسة أيام ورش عمل وحلقات نقاشية لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة في مجال النهوض بالشباب وتأهيل ذوي الإعاقة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر