جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

وزارة الشباب والرياضة تستعد لتنفيذ ملتقي عربي للمؤسسات العاملة في مجال ذوي الإعاقة

الأحد 12/مارس/2017 - 11:32 ص
تحيا مصر
طباعة
محمود ابراهيم
تستعد وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس "خالد عبد العزيز " لتنفيذ الملتقي العربي الاول للمؤسسات العربية الحكومية الشبابية العاملة في مجال ذوي الاعاقة والذي تنظمه الادارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الاعاقة وقصار القامة) خلال الشهر الجارى بمشاركة وفود من الدول العربية.
ومن جانبه، أوضح المهندس " خالد عبد العزيز " وزير الشباب والرياضة، أن الملتقي سيتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت عنوان "نحو رؤية عربية مستقبلية للأنشطة الشبابية لذوي الاعاقة"، مشيرًا أن الملتقي فرصة لتشبيك الأفكار العربية التي تخدم شريحة ذوي الاعاقة.
واضاف وزير الشباب والرياضة: "إن الملتقي سيتضمن ندوات وجلسات نقاشية وورش عمل حول شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدول العربية، وتشمل الجلسات عرض تجارب الدول العربية في كيفية التعامل والاهتمام بتلك الشريحة ودمجها في المجتمع من خلال الأنشطة والبرامج".
واشار "عبد العزيز":"تتضمن فعاليات الملتقي أيضًا نقاشات حول برامج التأهيل ودورها في تأهيل ذوي الاعاقة لسوق العمل العربي، علاوة علي مناقشة دور التعليم في إعداد وصقل ذوي الاعاقة".
وأكد المهندس خالد عبد العزيز أن جمهورية مصر العربية تسعى لدمج شريحة ذوي الاعاقة في المجتمع ودعمهم، لافتًا أن وزارة الشباب والرياضة دشنت مكتبًا مهتمًا بشريحة ذوي الاعاقة ويتم من خلاله تنفيذ عددًا من الأنشطة والبرامج التدريبية والتثقيفية والتوعوية تستهدف الاعاقات المختلفة الذهنية والبصرية والسمعية والحركية

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر