جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

تعليم أسيوط يستقبل العام الدراسى الجديد بصيانة المدارس وسد العجز

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 06:58 م
تحيا مصر
طباعة
أسامة محمد
استعدت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، لاستقبال العام الدراسي الجديد، والمقرر أن يبدأ 24 سبتمبر الجارى، سواء الإستعدادات الخاصة بالإنتهاء بصيانة المدارس أوسد عجز المعلمين في مختلف التخصصات.

وقال صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم ولأول مرة الإنتهاء من حركات النقل والندب للمعلمين في 20أغسطس الماضى واعتماد مسابقة القيادات الوسطى، من المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط،في 31من أغسطس الماضى أيضا حتى يتسنى للمنقولين أو المنتدبين، سواء كانوا من المعلمين أو القيادات التعليمية بالمدارس والإدارات أن يتسلموا عملهم بأماكنهم الجديدة قبل بدء العام الدراسى بوقت كاف.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه أصدر تعليماته لمديرى الإدارات التعليمية والتوجيهات المختلفة بسرعة الإنتهاء من تنفيذ النشرات الصادرة بالنقل والندب لسد العجز، وسرعة الإنتهاء منها قبل عيد الأضحى المبارك مع مراعاة الإلتزام بأن يكون النقل والندب لأقرب إدارة تعليمية للمعلم.

وأكد بدوى، على مديرى الإدارات والموجهين بمتابعة الإنضباط المدرسى وذلك بتفعيل الزيارات للمدارس من قبل التوجيهات المختلفة سواء توجيهات المديرية أو التوجيهات التابعة للإدارات التعليمية، وأشار إلى أنه تبين من خلال متابعته للمدارس عدم زيارة الموجهين لبعضها من شهر فبراير الماضى.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة الإنتهاء من أعمال الصيانة للمدارس بأنواعها بمختلف المراحل التعليمية ،سواء صيانة المبنى المدرسى أو الأثاث،موضحا أن عدد المدارس التى أجريت لها الصيانة هذا العام بلغت 23مدرسة 20منها للتعليم العام و3مدارس تعليم فنى بتكلفة بلغت 30مليون ونصف مليون جنيه.

كما طالب وكيل الوزارة، مديرى الإدارات بمتابعة وصول الكتب المدرسية والمناهج التعليمية لضمان توزيعها على المدارس قبل بدء العام الدراسي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر