جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

توك شو

 "فجر الحضارة" مصر تستضيف معرض للثقافة الصينية بحضور رئيس الحكومة الأسبق

الجمعة 26/أبريل/2024 - 04:33 م
تحيا مصر
طباعة
نظمت إدارة مقاطعة تشيجيانغ الصينية للثقافة والسياحة والإذاعة والتلفزيون معرض حضارة تشيجيانغ بعنوان "فجر الحضارة" في مصر بفندق الفور سيزونس. حضر افتتاح المعرض الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور ناصرعبد العال ممثل جمعية الصداقة المصرية الصينية،والسيد تشن جوانغ شنغ مدير إدارة مقاطعة تشجيانغ للثقافة والسياحة، والسيد /تشانغ تاو نائب سفير الصين لدي مصر والسيد تشانغ إي المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة وحوالي ١٠٠ شخص من الإعلاميين والحضور من الأوساط الثقافية والسياحية .

ان مصر والصين دولتان ذاتا حضارة عريقة وتاريخ طويل ، ويعود تاريخ التبادلات بينهما الي قديم الزمان منذ التبادلات عبر طريق الحرير والتي امتدّت الي التبادلات عبر الحزام والطريق في العصر الجديد لتفتح فصلا جديدا من التعاون. وبمناسبة مرور ١٠ سنوات علي اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين نظمت إدارة مقاطعة تشيجيانغ الصينية للثقافة والسياحة والإذاعة والتلفزيون معرض حضارة تشيجيانغ بعنوان "فجر الحضارة" في مصر باتخاذ حضارة ليانغتشو التي تبلغ 5000 عام من الحضارة الصينية كجوهر للعرض، تم التخطيط لهذا المعرض الخاص بعناية لتقديم جذر الحضارة الصينية التي تمثلها تشجيانغ، وتعزيز التقدير الثقافي والتعلم المتبادل لتشجيانغ والحضارة بين تشجيانغ ومصر، وتعزيز الصداقة العميقة بين شعبي المكانين مع التكامل الثقافي عبر الزمان والمكان، وتحقيق الصداقة بين الولايات المتحدة والجمهورية بين البلدان المتحضرة.

قال تشن غوانغشنغ، سكرتير مجموعة الحزب ومدير إدارة الثقافة والإذاعة والتلفزيون والسياحة في مقاطعة تشجيانغ، في خطابه في افتتاح المعرض إن ليانغتشو أعطت إجابة كلاسيكية عن "كيف تكون متحضرا" من منظور الشرق مع وجود رأس المال الضخم، ومشروع الحفاظ على المياه الرائع، وثقافة اليشم الرائعة، والتقسيم الاجتماعي المعقد للعمل والزراعة المتقدمة وزراعة الأرز ... سيقام معرض حضارة ليانغتشو على ضفاف نهر النيل، على أمل تعزيز التبادلات والتعلم المتبادل بين المكانين واستكشاف أصل الحضارة الإنسانية ومستقبلها بشكل مشترك. نيابة عن تشجيانغ، توجه بدعوة صادقة للأصدقاء المصريين، داعيا الجميع للقدوم إلى تشجيانغ لإلقاء نظرة والشعور بالسحر الفريد "للشعر والرسم جنوب نهر اليانغتسي، تشجيانغ النابضة بالحياة". كما أعرب عن أمله في أن يأخذ المكانان هذا المعرض الخاص كفرصة لمواصلة توسيع التبادلات الثقافية بين المكانين، وتعميق التبادلات والتعاون في مجال السياحة الثقافية، وتعزيز تقدير الحضارة.

كما أشار رئيس الوزراء المصري السابق دكتور عصام شرف في خطابه إلى أن مصر، باعتبارها دولة تقع علي امتداد الحزام والطريق، كانت مركزا تجاريا وثقافيا يربط الشرق والغرب منذ العصور القديمة؛ وستقود روح طريق الحرير التي يبلغ عمرها آلاف السنين العلاقات الصينية المصرية إلى مزيد من الازدهار في العصر الجديد. كما شارك تجربته الشخصية للتبادلات الثقافية الصينية الإثيسية وأعرب عن دعمه القلبي وبركاته لهذا الحدث.

واكد دكتور ناصر عبد العال ، ممثل جمعية الصداقة المصرية الصينية، على الصداقة العميقة بين الصين ومصر والقيمة الهامة لحضارة ليانغتشو. آملا أن يمنح هذا الحدث الأصدقاء المصريين فهما أعمق للمشهد الثقافي لتشجيانغ

ذكر تشانغ تاو، الوزير المفوض بالسفارة الصينية في مصر، في خطابه في حفل الافتتاح أن الصين ومصر التزمتا دائما بروح الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين. ضخ معرض ليانغتشو الثقافي هذا حيوية جديدة في تعزيز التواصل المتبادل بين الشعبين الصيني والمصري والتقدير الثقافي والتعلم المتبادل للحضارة.

بعد الحفل، زار الضيوف "فجر الحضارة " الذي ينقسم إلى ثلاثة أقسام: "المملكة الماء" و"العالم على الأمواج الذهبية و"الكون في حجر اليشم " بعرض النسخ المتماثلة المستعادة من الآثار الثقافية، واستنساخ المدينة القديمة الفريدة، وعناصر ليانغتشو التمثيلية والمقدمة الرسومية المتعمقة والبسيطة، فإنه يظهر القوة الوطنية الرائعة لمدينة ليانغتشو القديمة . يصف التقسيم المعقد للعمل والمهارات الرائعة ليشم ليانغتشو بوضوح بناء تربة ليانغتشو والحفاظ على المياه وإنتاج الأرز والحضارة الإنسانية ، مع تسليط الضوء على القيمة الاجتماعية والتاريخية الهامة لحضارة ليانغتشو الصينية البالغة من العمر خمس آلاف سنة.

بالإضافة إلى العرض الرائع للمقتنيات الثقافية أنشأ المعرض الخاص أيضا مجموعة متنوعة من التجارب التفاعلية مثل القواقع والأختام والواقع الافتراضي وغيره. في تجربة النقش لموضوع نمط تنين ليانغتشو الأول، نقل الضيوف شخصيا الروح الميمونة وشعروا بثقافة التنين الفريدة في الصين.

بعد المعرض، أكد الضيوف بشدة محتوى المعرض، قائلين إنه لم يعمق فهمهم لليانغتشو وتاريخ تشجيانغ فحسب، بل منحهم أيضا فهما أكثر سهولة للحضارة الصينية التي يبلغ عمرها 5000 عام وحفز اهتمامهم القوي باستكشاف بلد ليانغتشو القديم في تشجيانغ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر