جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الصحة الإماراتية تخفض أسعار الأدوية بنسب مرتفعة

السبت 27/أغسطس/2016 - 06:56 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن إطلاق المبادرة السابعة لتخفيض أسعار الأدوية ، ويأتي ذلك في إطار الشراكة المجتمعية بين الوزارة والشركات العالمية المصنعة للدواء.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية ، إن هذه المبادرة جاءت لتخدم شريحة واسعة من أفراد المجتمع ، بالإضافة لخدمة الأشهاص الذين لا يتمتعون بميزة التأمين الصحي.

وأضاف الأميري أن أصناف الدواء ، التي يشملها التخفيض مختصة في علاج أمراض القلب والجهاز العصبي المركزي وأدوية أمراض العدوى وأمراض الغدد الصماء وأمراض الجهاز التنفسي وأدوية الأمراض الجلدية.

فضلا عن التخفيض في أسعار أدوية أمراض العضلات والمفاصل وأمراض العيون والأنف والأذن والحنجرة وأدوية الأمراض الخبيثة وتثبيط المناعة وأدوية أمراض النساء والتوليد والمسالك البولية والتغذية وأمراض الدم.

يذكر أن نسبة التخفيض تترواح ما بين 2 إلى 63 بالمئة ، مما يزيد عدد الأدوية التي شملها التخفيض منذ إطلاق أول مبادرة في 1 يوليو 2011 بمقدار 8725 صنفا دوائيا ، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر