جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

هنكل تحقق إنجازاً كبيرا في مجال الإستدامة مصنع هنكل ويحقق إنتاجاً محايداً للكربون

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 04:23 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
تفخر هنكل مصر بالإعلان عن إنجاز تاريخي في رحلتها للاستدامة البيئية، حيث حقق مصنع الشركة بالسادس من أكتوبر إنتاجًا محايدًا للكربون، وأصبح أحد المواقع الأولى في المناطق الأكثر نموًا، والتي تضم الشرق الأوسط وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا. ويمثل هذا الإنجاز الهام خطوة رئيسية لهنكل نحو تحقيق هدفها الطموح لتحويل إنتاجها العالمي بأكمله ليصبح صديقًا للبيئة بحلول عام 2030.
ويعد مصنع هنكل بمدينة السادس من أكتوبر، المسؤول عن تصنيع المنظفات ومنتجات العناية المنزلية السائلة، رائدًا في مبادرات كفاءة الطاقة، بناءً على سجله الحالي في استخدام الكهرباء المتجددة. كما اتخذ الموقع خطوة حاسمة نحو إنتاج محايد للكربون من خلال التخلص تمامًا من استخدام الوقود الأحفوري. وقد تم تحقيق هذا التحول الطموح من خلال تركيب غلايتين كهربائيتين على أحدث طراز وتلبية الطلب الكامل على الحرارة المطلوبة للمصنع من خلال الكهرباء المولدة بواسطة الألواح الشمسية في مصر.
وقالت كارول ميلان، الرئيس والعضو المنتدب لشركة هنكل مصر، "يعد هذا الإنجاز الاستثنائي بمثابة شهادة على التزام هنكل الثابت بالمسؤولية البيئية والريادة في الاستدامة. وقد أصبح مصنع السادس من أكتوبر مثالًا رائدًا للمواقع في المناطق الأكثر نموًا، مما يدل على أهمية المشروع والتأثير الإيجابي للانتقال إلى عمليات خالية تمامًا من الكربون.
وأضافت ميلان، "إن قصة نجاح مصنع السادس من أكتوبر تمثل إلهام لمواقع الإنتاج الأخرى في المنطقة، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر استدامة".
وقد أدى التحول إلى استخدام الكهرباء المتجددة والمعدات الكهربائية بالكامل إلى تقليل البصمة الكربونية لمصنع هنكل بالسادس من أكتوبر، حيث تم تفادي ما يقدر بنحو 1900 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وهو ما يعادل قيادة السيارة 237 مرة حول العالم. ولا يساهم هذا التحول الكبير في مكافحة تغير المناخ فحسب، بل يتماشى أيضًا مع تركيز هنكل الاستراتيجي على تحقيق الاستدامة في حماية المناخ والاقتصاد الدائري .
تُجسد الإنجازات المُحققة في مصنع السادس من أكتوبر التزام هنكل الراسخ بقيادة التغيير المستدام في جميع عملياتها. بينما تُواصل هنكل رحلتها نحو تحقيق الحياد المناخي، تُمثل قصة نجاح مصنع السادس من أكتوبر نموذجًا مُلهمًا يُبرز دور الطموح والابتكار والالتزام الحقيقي بالاستدامة في تمهيد الطريق لكوكب أنظف وأكثر صحة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر