جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

بالفيديو: خبير: التعامل مع روسيا والصين وإيران أكثر أهمية لحكومة بايدن من ملف الأزمة السورية

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 11:32 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
قال ريشتشارد وايتز، مدير مركز التحليل السياسي والعسكري في معهد هدسون، إن التعامل مع روسيا والصين وإيران أكثر أهمية لحكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن من ملف الأزمة السورية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها مطالب حسيسة وطموحة بشأن سوريا.
وأضاف مدير مركز التحليل السياسي والعسكري في معهد هدسون، خلال حديثه لقناة"الغد"، أن ذلك تم خلال فترة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ودونالد ترامب الرئيس السابق لأمريكا، مشيرا إلى أن هذه المطالب تضمنت إقصاء نظام بشار الأسد وأسرته من السلطة كذلك إقصاء إيران من سوريا والقضاء على الإرهاب، ومنع أسلحة الدمار الشامل والأسلحة الكمياوية. 
وأوضح مدير مركز التحليل السياسي والعسكري في معهد هدسون، أن كل هذه الحالات رفضها الفريق الرئاسي، كذلك تخصيص موراد لتحقيق هذه الأهادف، موضحا أن أوباما تراجع في التهديد بالتدخلات العسكرية، وحاول أن يدرب قوات المعارضة وفشل، بينما دونالد ترامب استخدم القوة وكانت فقط هجمات صوارخية .
وأشار مدير مركز التحليل السياسي والعسكري في معهد هدسون ، إلى أنه بعد ذلك تم تقليل التواجد العسكري الأمريكي هناك، منوها إلى أن المشكلة التي تواجهها أمريكا في المنطقة، تخصيص موادر ضعيفة، كما أن الأولويات الأمريكية كانت في أماكن أخرى كالعراق و سوريا وإيران والعراق وكوريا الشمالة.
https://www.youtube.com/watch?app=desktop&v=G5BjUE0s_94&fbclid=IwAR2eUlFffl7BNO5JhCIRvgD4XYVcqE8AqseJuKea6cB1NCStYbQ1y1NJ3So

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر