جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ الاسماعيلية يؤكد على بذل أقصى الجهود لمواجهة قضية التسرب من التعليم

الخميس 17/أغسطس/2017 - 08:01 م
جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
طباعة
هشام النمر
أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على أن مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم هى قضية قومية تتطلب تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية باعتبارها احدى القضايا القومية الهامة كما أكد على أن حتمية تجفيف منابع التسرب وازالة جميع مسببات تلك الظاهرة هى الحل الأمثل للقضية .
جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ للاجتماع الموسع الذى عقده بحضور المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء ياسر الغندور مساعد مدير أمن الاسماعيلية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمديريات التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعى وأعضاء اللجنة العامة لحماية الطفولة والأمومة برئاسة خديجة سليمان وعدد من ممثلى الرائدات الريفيات ومجالس الأمناء والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى .
وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة خطة المحافظة وبرنامج عمل اللجنة العامة لحماية الطفولة والأمومة والآليات التنفيذية لبرامج الخطة وسرد لما تم اتخاذه من اجراءات وتحديد الأدوار التفصيلية لجميع الجهات المشاركة .
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على ضرورة سرعة تشكيل أمانة فنية لايجاد الحلول الجذرية المناسبة لمشكلة التسرب من التعليم وتمثل بها كاف ة الجهات المعنية ويقوم على تشكيلها وكيل وزارة التربية والتعليم وتحت رئاسة واشراف السكرتير العام المساعد للمحافظة لتتولى التنسيقات بين مختلف الجهات .
كما أكد المحافظ على ضرورة تكثيف الاهتمام بالأنشطة الصيفية بالمدارس كوسيلة لجذب الطلاب وعدم ربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات السنوية .
كما أكد على ضرورة تفعيل دور الرائدات الريفيات ومنظمات المجتمع المدنى فى تكثيف أعمال التوعية بأهمية التعليم اضافة الى تركيز التضامن الاجتماعى على تنمية مشروعات الأسر المنتجة وتشجيعها لرفع مستوى دخل الأسرة فى الطبقات الفقيرة من المجتمع بالاضافة الى تفعيل دور الصحة فى مكافحة مرض الأنيميا فى المناطق الريفية والفقيرة لرفع مستوى التحصيل العلمى عند أبناء تلك المناطق .
محافظ الاسماعيلية يؤكد على بذل أقصى الجهود لمواجهة قضية التسرب من التعليم
محافظ الاسماعيلية يؤكد على بذل أقصى الجهود لمواجهة قضية التسرب من التعليم

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر