جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

في لقاء مع مرشحة مصر لليونسكو: أعضاء المجلس الاستشاري يؤكدون أهمية احترام مبدأ التناوب الجغرافي

الأحد 26/مارس/2017 - 12:46 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
اجتمعت السفيرة مشيرة خطاب، المرشحة المصرية لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، بأعضاء المجلس الاستشاري للحملة بمقر وزارة الخارجية.
وذكرت الوزارة - في بيان صحفي اليوم الأحد - أن خطاب استعرضت مجمل نشاطها خلال الفترة الماضية والتي شهدت تحركات خارجية مكثفة ضمت عددا من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي للمنظمة مثل روسيا وتركمنستان ونيبال وباكستان واستونيا وليتوانيا وغيرها.
وأوضحت خطاب أنها قابلت ممثلين عن كافة الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لليونسكو، باستثناء الدول التي تقدمت بمرشحين منافسين، مؤكدة أن ردود الأفعال كانت إيجابية.
كما أبرزت دعم الدول الإفريقية التي تعتبر أكبر مجموعة جغرافية بالمجلس التنفيذي لليونسكو والتي تدعم المرشحة المصرية بموجب قرار من قمة الاتحاد الإفريقي.
وعرضت السفيرة مشيرة خطاب برنامجها للنهوض باليونسكو، والمتاح على موقع المنظمة على الإنترنت، والذي يسعى لجعل المنظمة أقرب للمواطن العادي وأكثر قدرة على تحقيق أهدافها على أرض الواقع مع تعزيز الشفافية والمحاسبة والرؤية، وجلب الموارد المالية عن طريق حلول مبتكرة ومستدامة.
وتوجهت خطاب في هذا الصدد بالشكر إلى أعضاء المجلس الاستشاري على دعمهم المستمر للحملة سواء عن طريق اتصالاتهم الدولية أو من خلال المساهمة في إثراء رؤية المرشحة لليونسكو والتي تعد الوثيقة الأهم للتأكيد على أحقية المرشحة المصرية في الفوز بهذا المنصب الرفيع.
وأكد أعضاء المجلس في مداولاتهم أهمية احترام مبدأ التناوب الجغرافي وتحقيق العدالة ما بين المجموعات الجغرافية المختلفة، خاصة وأن الدول العربية هى الوحيدة التي لم تحظ بمنصب مدير عام اليونسكو، فيما شغلت مجموعة الدول الغربية المنصب 6 مرات، كما سبق لدولة المقر (فرنسا) شغل المنصب لمدة 15 عاما.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر