جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

" معا ضد التحرش " ندوة يقيمها مركز اعلام الخارجة بالوادى الجديد

الإثنين 13/مارس/2017 - 02:23 م
تحيا مصر
طباعة
زياد جابر
عقد صباح اليوم الإثنين، مركز اعلام الخارجة بالوادى الجديد، بالتعاون مع إدارة الخارجة التعليمية، لقاء اعلامى بعنوان " معا ضد التحرش"، بمدرسة الخارجة الثانوية بنات.
قال حمدى محمد كامل، مدير مركز اعلام الخارجة:أن اللقاء يهدف إلى رفع الوعى المجتمعى بالتصدى لهذه الظاهرة، وكذا التعرف على أسباب الظاهرة وطرق الوقاية منها.
وأضاف أن فضيلة الشيخ محمد رفعت إمام وخطيب مسجد البرى الكبير، أسماء عثمان دياب استاذ الصحة النفسية بكلية التربية، حاضروا فى اللقاء.
حيث بدأ الشيخ محمد، حديثه أن الفتاة هى الطرف الأضعف فى هذه المعادلة، لذلك لابد أن تكون الفتاة بعيدة عن الشبهات، وأن تلتزم بالزى المناسب، وان تكون واثقة من نفسها وان تلتزم بآداب السير فى الشارع، فلا ترفع صوتها عند الحديث، وأوضح فضيلته ضرورة أن تتعلم الفتاة الدفاع عن نفسها، حتى تجبر المجتمع التخلى عن سلبيته، وأن يقف معها، وأضاف أن الفتاة لابد لها بعدم الخروج بمفردها وأن تخرج مع أصدقائها، لذلك شدد على ضرورة حسن اختيار الصديقات، وأكد على ضرورة التنشئة الدينية سواء للفتى أو الفتاة حتى نصدى لهذه الظاهرة.
من جانبها عرفت الدكتورة أسماء، أن التحرش هو أى سلوك يتسبب فى مضايقة للفتاة، وأن التحرش يتخذ أشكال متعددة منها النظر واللفظ " المعاكسات"، واللمس ثم حددت أسباب التحرش وذكرت منها " البعد عن الوازع الدينى - التميز بين الولد والبنت- وسائل الاعلام - البطالة ".
وفى نهاية اللقاء بينت الأثار النفسية لهذه الظاهرة، والتى تسبب الشعور بالخوف والاكتئاب، وتؤثر على التحصيل الدراسى، كما أكدت على ضرورة التصدى للشخص الذى يقوم بهذا الفعل، والبعد عن الأماكن المزدحمة، وأن تسير بثقة تامة حتى لا يشعر أى شخص بأنها مهتزة وخائفة، واختتمت بضرورة الحوار الأسرى والحديث عن كل تفاصيل الحياة اليومية، حتى تستفيد الفتاة من خبرة والدتها فى هذه المواقف.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر