جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

مميش يستقبل وفداً من الإعلاميين الأفارقة

الإثنين 06/مارس/2017 - 01:01 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ، وفداً رفيع المستوى من الإعلاميين الأفارقة، برئاسة المستشار محمد الغزاوي عضو الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والمهندس عمرو فتحي الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام، بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.
ضم الوفد 37 إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام بإثيوبيا والسودان والصومال وأوغندا والكاميرون  و20 دولة إفريقية أخرى، وذلك في إطار التعاون بين هيئة قناة السويس والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
في كلمته رحب الفريق مُهاب مميش بوجود هذه النخبة من السادة الإعلاميين الممثلين للقارة السمراء بهيئة قناة السويس، وأكد على خصوصية العلاقات المصرية الإفريقية وقوة الروابط  الممتدة بينهما عبر التاريخ، داعياً إلى ضرورة تعزيز التعاون بين مصر وأشقائها في إفريقيا مستقبلاً، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
وشدد الفريق مميش على ثقته الكاملة بإرادة وقدرة الشعوب الإفريقية على النهوض لتصبح إفريقيا واحدة من أغنى قارات العالم، متمنياً الاستقرار والتقدم لكافة دول القارة السمراء .
وأوضح الفريق مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة هو نواة لمشروع التنمية بمنطقة القناة، ليصبحا معاً الحلم المصري العظيم، والسبيل لعودة الريادة الاقتصادية لمصرنا الحبيبة، من خلال إقامة العديد من المشروعات اللوجيستية والاستثمارية، داعياً الأشقاء الأفارقة للاستثمار في هذا المشروع الواعد .
وأضاف رئيس الهيئة أن مشروع قناة السويس الجديدة الذي تم افتتاحه في عام 2015، جاء استمراراً لمشروعات التطوير بالقناة وذلك لمواكبة التغيرات في صناعة النقل البحري والتطور المتوقع في حركة التجارة العالمية، فضلاً عن رفع تصنيف القناة لمواجهة تحديات المنافسة مع الطرق البديلة.
ثم شاهد الوفد تجربة تدريب المرشدين على أحدث وسائل وطرق الإرشاد والملاحة بنظام المحاكاة ، وفي نهاية الزيارة قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة للمستشار محمد الغزاوي عضو الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ودعاه والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية  في قناة السويس الجديدة .
مميش يستقبل وفداً من الإعلاميين الأفارقة

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر