جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

هيئة قناة السويس تستقبل وفداً من المعهد العالي للهندسة بالعبور

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 05:56 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
استقبلت هيئة قناة السويس ، صباح اليوم ، وفداً من الدارسين بالمعهد العالي للهندسة بالعبور، برئاسة اللواء هشام عبد العاطي مساعد رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، واللواء دكتور مهندس نادر دياب عميد المعهد ، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالاسماعيلية.
وقد أناب الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ، اللواء خالد العزازي مستشار الفريق للعلاقات العامة ، والأستاذ طارق حسنين رئيس الصحافة والإعلام ، لاستقبال الوفد والترحيب به.
استمع الحضور خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي عن مراحل تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، باكورة المشروعات القومية العملاقة، والإنجاز الهندسي الرائد الذي تم إنجازه في زمن قياسي في عام واحد كنتاج للتعاون المثمر والعمل الجاد بين هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية للقوات المسلحة .
وأوضح العرض التقديمي الأسس العلمية التي قام عليها مشروع قناة السويس الجديدة ، متضمناً أهميته في رفع تصنيف القناة من خلال تقليل زمن العبور والانتظار ، وزيادة عامل الأمان الملاحي للسفن العابرة بعد الاعتماد على الملاحة والإرشاد النهاريين ، فضلاً عن تكامله مع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس .
كما تطرق العرض التقديمي إلى أهم  الفرص الاستثمارية التي سيتضمنها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، الهادف إلى تحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي ، يخدم حركة التجارة العالمية ويدعم الاقتصاد المصري بجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب .
وفي ختام الزيارة أهدى اللواء دكتور مهندس نادر دياب عميد المعهد العالي للهندسة بالعبور درع المعهد للفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، تسلمه بالنيابة اللواء خالد العزازي .
وأعقب ذلك قيام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع .
هيئة قناة السويس تستقبل وفداً من المعهد العالي للهندسة بالعبور

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر