جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

محافظات

وزير النقل: 118 مليون يورو لتنفيذ مشروع تطوير إشارات السكك الحديد

الأحد 05/فبراير/2017 - 07:23 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل اليوم، الأحد، إنه سيتم تنفيذ مشروع تطوير كهرباء إشارات خط "بنها - الإسماعيلية - القنطرة - بورسعيد"، بمبلغ 118 مليون يورو، بتمويل من قرض من الصندوق العربى والصندوق الكويتى، وتتولى تنفيذه شركة "سيمنز" الألمانية، لـ43 برج إشارة؛ لزيادة عوامل الأمان، وزيادة قدرة الخط على استيعاب أكبر عدد من القطارات.

وأضاف "سعيد"، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بديوان عام محافظة الإسماعيلية، أن الوزارة بصدد تنفيذ خطة للارتقاء بالسكك الحديد في مصر خلال 3 سنوات، لافتًا إلى أن تكلفة تطوير محطات السكك الحديد على مستوى الجمهورية تصل إلى 1.5 مليار جنيه؛ بخلاف المحطات الكبرى مثل محطة القاهرة التى بلغت تكلفة تطويرها نحو 240 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم شراء 212 عربة قطار جديدة مكيفة درجة أولى وثانية لخط "القاهرة - أسوان"، و"القاهرة - إسكندرية"، بالإضافة إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع لتطوير عربات القطارات بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وبحث الوزير، مشروع تطوير خدمات النقل الداخلى بالمحافظة، وتطوير وتعظيم خدمات حركة نقل الركاب، حيث أشار إلى أن الوزارة بصدد عمل كراسة الشروط المواصفات لطرح مزايدة؛ من أجل تقديم خدمات النقل البرى داخل المحافظات، حيث سيتم الاستعانة بـ10 آلاف من خريجى الجامعات؛ لتكوين شركات صغيرة بواسطة قروض ميسرة، تقوم بتنفيذ مشروعات للنقل الداخلى بالمحافظات.

وتم خلال المؤتمر بحث ومناقشة الدراسات والمقترحات الخاصة بمشروع نقل السكك الحديدية من داخل مدينة الإسماعيلية إلى خارج الكتلة السكنية، وتقديم شرح تفصيلى للمشروع تضمن عرض المسارات البديلة المقترحة للخط القديم، وأهداف المشروع، فى إطار تنفيذ البرنامج القومى للارتقاء بمنظومة شبكة السكك الحديدية فى مصر، وفكرة ربط هذا المشروع بالمشروع القومى الكبير للأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس، وتعظيم ربط الشرق بالغرب، وضمن مشروع تنمية محور قناة السويس.

وكان وزير النقل قد قام صباح اليوم، بجولة تفقدية رافقه خلالها اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية؛ لمتابعة مشروع ازدواج طريق القصاصين الصالحية، وأعمال تطوير محطة سكك حديد الإسماعيلية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر