جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

روسيا تعتبر المطالبات بمعاقبة إيران بسبب تجربتها الصاروخية الأخيرة "غير مناسبة"

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 04:24 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
انتقد رئيس لجنة الشئون الدولية التابعة لمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف اليوم الثلاثاء المطالبات بمعاقبة إيران بسبب تجربتها الصاروخية الأخيرة، ووصفها بأنها مطالبات غير مناسبة حتى الآن، حيث يجب فحص المعلومات المتعلقة بهذا الشأن.

وأكد كوساتشوف - في تصريح لوكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء - "ضرورة ألا يحدث المرء إخلالا بالتوازن، وهو أمر يسعى معارضو صفقة إيران التاريخية إلى إثارته دوما في المقام الأول، ولكن علينا بدلا من ذلك النظر إلى ما نتعامل معه حقا. فوثيقة الأمم المتحدة لا تفرض حظرا مباشرا على التجارب الصاروخية. كما أنه ليس هنالك أية معلومات دقيقة فيما يتعلق بإطلاق وسيلة إيصال أسلحة. وبالتالي، فإن المناشدات بمعاقبة ايران لذلك غير مناسبة تماما".

وأضاف أن التقارير الإعلامية تقول إن تجربة إيران لصاروخ باليستي متوسط المدى ليست حدثا عاديا، مما جعل الأمر مدعاة لأن يخضع لتحليل شامل من جانب الخبراء.

وتابع.. قائلا: سيتم مناقشة تجربة إيران الصاروخية في الاجتماع المقبل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي - كما تعلمون- تبنى القرار 2231 في يوليو 2015 لحث ايران على الامتناع عن اختبار فئة معينة من الصواريخ البالستية.

واستدرك كوساتشوف.. قائلا: ومع ذلك، لا يوجد أساس لاستخلاص أي استنتاجات جذرية عما اذا كانت طهران قد انتهكت القرار من عدمه، أو كونها تشكل تهديدا ضد أي دولة.

وأضاف: "للأسف، أثارت تجربة إيران الكثير من المخاوف والتهديدات، وبالتأكيد ليس هذا ما يتطلبه الوضع حقا".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر