جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

روسيا وأمريكا: لا حل لأزمة كوريا الشمالية سوى الوسائل الدبلوماسية

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 02:06 م
تحيا مصر
طباعة
أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن موسكو وواشنطن تعتقدان بأنه لا سبيل لحل قضية كوريا الشمالية النووية سوى الوسائل الدبلوماسية.

جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية الروسية عقب مكالمة هاتفية بين نائب وزير الخارجية الروسي ايجور مورجولوف والممثل الأمريكي الخاص لسياسة كوريا الشمالية سونج كيم، بمبادرة من الجانب الأمريكي.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن البيان القول إن الجانبين أعربا عن مخاوفهما البالغة حيال إجراء بيونج يانج تجربة نووية أخرى. وأكدا أنه لا بديل عن الحل السياسي والدبلوماسي للأزمة النووية في شبة الجزيرة الكورية من خلال إجراء محادثات.

وشدد الجانبان على الاستمرار في التواصل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بهدف التوصل لاستجابة دولية مناسبة لإجراءات بيونج يانج.

يشار إلى أن كوريا الشمالية نجحت في إجراء خامس تجربة نووية لها يوم 9 سبتمبر، وأكدت انه يمكن للصواريخ البالستية في البلاد حمل رؤوس نووية.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن الطاقة الناتجة عن التجربة تصل إلى عشرة ألاف طن من وحدة قياس الطاقة وهو أقوى انفجار يقوم به الشمال حتى اليوم. وكانت كوريا الشمالية أجرت تجارب نووية في 2006 و2009 و2013 ويناير 2016.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر