جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

عربي وعالمي

«كيم يونج» في رأس السنة: نطلق صاروخا نوويا عابرا للقارات قريبا

الأحد 01/يناير/2017 - 04:30 م
تحيا مصر
طباعة
تقترب كوريا الشمالية من اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، وفقا لتصريحات أدلى بها زعيمها، كيم يونج أون، في يوم رأس السنة الجديدة، مؤكدا أن البحث والتطوير يسير بنشاط، بعد إطلاق اختبار في المرحلة الأخيرة من الإعداد.

وأجرت كوريا الشمالية إطلاق صواريخ باليستية بمعدل غير مسبوق خلال عام 2016، على الرغم من أن بعض الخبراء قالوا إنها على قادرة على تطوير صاروخ عابر للقارات مزود رأس حربي نووي قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة، وفق تقرير نشره موقع «ديلي ميل» البريطاني.

وفي خطاب، بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية، قال الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونج أون، إن بحوث وتطوير معدات قطع الأسلحة تسير بنشاط، ويجرى أيضا إعداد صواريخ عابرة للقارات في اختبار اطلاق في المرحلة الأخيرة.

وأضاف تقرير «ديلي ميل» أن البلاد كانت تخضع لعقوبات الأمم المتحدة منذ عام 2006؛ بسبب تجاربها الصاروخية النووية والبالستية.

وقد تم تشديد العقوبات، الشهر الماضي، على بيونج يانج بعد أن أجرت تجربة نووية خامسة وتعتبر هي الأكبر، في 9 سبتمبر الماضي.

ومن شأن نجاح تجربة إطلاق الصواريخ العابرة للقارات فإنها ستشكل خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لقدرات الأسلحة السرية لـ «بيونج يانج».

يذكر التقرير المنشور على موقع ديلي ميل البريطاني، اليوم، أن كوريا الشمالية لديها من الصواريخ العابرة للقارات ما يستطيع الوصول إلى مسافة - حد أدنى نحو 5500 كم، ولكن بعضها مصممة للسفر لمسافة 10 آلاف أو أبعد من ذلك، في حين تبعد أمريكا بنحو 9 آلاف كم تقريبا من كوريا الشمالية.

ومع ذلك، فقد كافح كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ متوسط المدى باليستي، في ثماني محاولات إطلاق خلال العام الماضي.

يذكر أنه تم تصميم الصاروخ من طراز «موسودان» للطيران لمسافة 3 كيلو مترات ما يشكل تهديدا لكوريا الجنوبية واليابان، وربما بعض أراض للولايات المتحدة، حيث إقليم جوام.

ورفضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية التعليق على ما إذا كانت كوريا الشمالية ستجري تجربة إطلاق للصواريخ العابرة للقارات قريبا.

ووفقا لتقرير الصحيفة البريطانية، زعم مسؤول كبير في الاستخبارات الأمريكية أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب لأول مرة، طلب الحصول على تقرير المخابرات السرية الخاصة بكوريا الشمالية وبرنامجها النووي.

وكانت كوريا الشمالية وبرنامجها النووي أيضا موضع اهتمام للفريق المتقاعد مايكل فلين، مستشار الأمن القومي للرئيس المنتخب والمدير السابق لوكالة الاستخبارات الدفاعية.

وقال ضابط سابق في الجيش الكوري الشمالي، «تشان-إيل» فر إلى الجنوب ويدير مؤسسة بحثية في سيول لقياس تعليقات ترامب حول بلاده لاستبيان مدى الحصول على فائدة محتملة في الحوار وتحديد ما إذا كان هناك محاولة لإجراء اختبار إطلاق الصواريخ العابرة للقارات.

وقال الضابط الكوري إن «كوريا الشمالية ستستمر في تطوير القدرة على توجيه ضربة نووية وقائية، إذا واصلت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اجراء تدريبات عسكرية مشتركة سنوية».

يذكر أن هناك 28500 من القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، ووسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية غالبا ما تصف المناورات السنوية المشتركة بأنها مستعدة دوما لشن هجوم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر