جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

الاتحاد الأوروبي: ترامب دخل قائمة التهديدات الكبيرة بعد الصين وروسيا والإرهاب

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 03:46 م
تحيا مصر
طباعة
وصف رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك، الولايات المتحدة تحت حكم الرئيس دونالد ترامب بأنها أحد اكبر التهديدات الخطيرة التي تحيق بدول الاتحاد مثلها في ذلك مثل الصين وروسيا والإسلام الراديكالي.

ووفقا لما نقله موقع قناة «روسيا اليوم» فإن مسؤول كبير في الاتحاد الاوروبي أكد أيضا ان الاتحاد الاوروبي يتخذ «خطوات مذهلة» لتجنب التفكك.

وأضاف أنه اذا لم يحدث ذلك، فإن الدول الأوروبية المنفصلة عن الكتلة سوف تبحث عن داعم مثل الولايات المتحدة والصين وروسيا.

وقال «تاسك» إن الاتحاد الأوروبي يمكنه الاستفادة من استراتيجية التجارة الرابحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية الأوروبية في جميع أنحاء العالم.

ويعتقد «تاسك» أن الاتحاد الأوروبي يواجه حاليا تهديدا غير مسبوق منذ منذ التوقيع على معاهدة روما في عام 1957، والتي أسست الجماعة الاقتصادية الأوروبية.

وقال «للمرة الأولى في تاريخنا، مع العالم الخارجي تعدد الأقطاب على نحو متزايد، والكثير يصبح جاهرا لمعاداة الاتحاد الأوروبي، أو التشكك في علاقتنا معهم، ولا سيما التغيير في واشنطن و الذي يضع الاتحاد الأوروبي في وضع صعب»

كما شنّ الاتحاد الأوروبي حملة عنيفة على الرئيس الأمريكي، إذ اعتبره جزءًا من هجوم ثلاثي المحاور «يقوّض» التكتل.

وأشارت «بروكسل» إلى تلقيها «معلومات متضاربة» بشأن تأثّر مواطني دول الاتحاد بمنع ترامب دخول المسلمين من سبع دول من دخول الولايات المتحدة.

وقال مسؤول بارز في الاتحاد الأوروبي، «جي فيرهوفشتات»: «عدت لتوّي من الولايات المتحدة، ورأيي أن هناك جبهة ثالثة تقوّض الاتحاد، هي دونالد ترامب».

وأضاف في خطاب أمام معهد «تشاتام هاوس» في لندن أن التهديدين الآخرين هما الإسلاميون المتشددون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلن الناطق باسم المفوضية الأوروبية مارجاريتيس سكيناس، أن العواقب القانونية للمرسوم الأمريكي «ليست واضحة بعد» من حيث انعكاساتها المحتملة على رعايا الاتحاد من حملة جنسيتين، إحداهما من الدول المستهدفة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر