جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

واشنطن توسع قائمة عقوباتها ضد روسيا

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 03:47 م
تحيا مصر
طباعة
وسعت واشنطن اليوم الأربعاء قائمة عقوباتها ضد روسيا المفروضة على خلفية الأزمة الأوكرانية ، بدورها قررت بروكسل تمديد حزمة من عقوباتها ضد موسكو لمدة 6 أشهر.

وضمت قائمة العقوبات التي فرضتها وزارة التجارة الأمريكية 11 شركة جديدة ، ما يزيد عدد المؤسسات المشمولة بهذه العقوبات إلى 81 منها شركات في الهند وهونغ كونغ.

وقال مكتب الصناعة والأمن في وزارة التجارة الأمريكية إن العقوبات الجديدة تمس صادرات المواد والتكنولوجيا التي يتم إنتاجها من قبل الشركات الروسية.
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد وسعت الأسبوع الماضي العقوبات ضد روسيا ، مدرجة 20 مؤسسة و17 شخصية فيها.

وشملت تلك العقوبات شركات تابعة لشركة الغاز الروسية "غازبروم" والمصرف الروسي "بنك موسكو"، إضافة إلى مؤسسات وأفراد يعملون في شبه جزيرة القرم الروسية.

وعلي الجانب الآخر اعتبر الكرملين أن توسيع العقوبات الأمريكية ضد روسيا يتناقض مع نقاط التعاون التي بحثها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي باراك أوباما ، في الصين مطلع الأسبوع الجاري على هامش قمة العشرين.

وقال "دميتري بيسكوف" السكرتير الصحفي للرئيس الروسي :"من دون شك فيما يتعلق بالعقوبات هناك مبدأ رئيسي ننطلق منه يتمثل بالتعامل بالمثل ، وستتم دراسة القائمة (الأمريكية) ، وهذا من دون شك لا يساعد على تطوير العلاقات".

بدورهم قرر الممثلون الدائمون للدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي الأربعاء تمديد العقوبات الأوروبية المفروضة على أشخاص وشركات روسية ، إضافة إلى جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في شرق أوكرانيا والمعلنتين من جانب واحد لمدة 6 أشهر أخرى ، وفقا للقرار الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد مصادقة مجلس الإتحاد الأوروبي عليه.

وتحظر هذه العقوبات دخول 146 شخصية إلى أراضي الإتحاد الأوروبي، كما تجمد ممتلكات هؤلاء الأشخاص ، إضافة إلى تجميد أصول 37 مؤسسة.

ويشار هنا إلى أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية ، بما فيها الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي ، تأزمت على خلفية القضية الأوكرانية ، حيث فرضت هذه الدول عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.
وردا على هذه العقوبات ، قامت روسيا بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر