جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الشراكي: زيادات جديدة على الأسمدة خلال الفترة المقبلة.. والحكومة رضخت للشركات

الإثنين 16/يناير/2017 - 06:20 م
تحيا مصر
طباعة
انتقد مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي التابعة لوزارة الزراعة، قرار وزارة الزراعة الدكتور عصام فايد برفع أسعار السماد ليصل سعر الطن إلى 3000 جنيه بدلا من 2000 جنيه – بدأ سريان القرار اعتبارًا من اليوم- لافتًا إلى أن القرار كان يجب أن تسبقه إجراءات كتحديد سعر المحاصيل وعلى أساسها توقع الزيادة.

وأوضح "الشراكي" أن الزيادة ستؤثر سلبًا على الفلاح المصري وقد يمتنع عن زراعة المحاصيل الإستراتيجية كالقمح والأرز، وبالتالي يتأثر الاقتصاد القومي الذي تمثل الزراعة إحدى مقوماته الأساسية.

وأضاف رئيس الجمعية للإصلاح الزراعي، أن زيادة أسعار الأسمدة بواقع 1000 جنيه على الطن لن تكون النهاية، متوقعًا زيادات جديدة خلال الفترات المقبلة.

ولفت الشراكى إلى أن الحكومة رضخت لطلب شركات الأسمدة، التي كانت ترغب في زيادة سعر الطن إلى 3400 جنيه، بعد أن امتنعت الشركات عن التوريد إلى الجمعيات الزراعية.

وقال الشراكى، إنه بعد قرار رفع أسعار الأسمدة، تقرر وقف صرف الأسمدة للمحاصيل الشتوية لمدة 48 ساعة بجميع محافظات الجمهورية، لحصر جميع الكميات الموجودة بالجمعيات من الأسمدة لمنع التلاعب فى الأسعار والكميات المتواجدة، على أن تباع الأسمدة بالأسعار الجديدة، وفروق الأسعار تكون فى صناديق خاصة تابعة للجمعيات الزراعية، بحيث تقدم لدعم خسائر الجمعيات لفروق نقل الأسمدة، وفوائد البنوك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر