جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

«الفلاحين الزراعيين» تهاجم وزارة الزراعة بعد وصول سعر الأسمدة بالسوق السوداء الى 250 جنيه للشيكارة

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 10:46 ص
تحيا مصر
طباعة
أكد عبداللطيف الصافي راشد أمين الصندوق بالنقابة العامة للفلاحين الزراعيين، على أن الفلاحين يواجهون حاليا أزمة فى نقص الأسمدة مع ارتفاع أسعارها حيث ارتفع سعر شيكارة الأسمدة من 105 جنيه لللشيكارة الى 250 جنيه بالسوق السوداء وذلك بعد أن رفضت الجمعيات الزراعية إعطاء الفلاحين حصتهم من الأسمدة، لافتا أنه يتم حاليا صرف مستحقات الفلاحين من الأسمدة لدى الجمعيات الزراعية لمحصول القمح فقط ورفض إعطاء الفلاحين حصصهم من الأسمدة لباقي المحاصيل مثل البرسيم والفول والبطاطس مما يؤثر على انتاجية هذه المحاصيل

وأضاف أمين صندوق نقابة الفلاحين فى تصريحات له اليوم الإثنيين، أن هناك استغلال من جانب بعض الجمعيات الزراعية والتى تفرض شبه " اتاوة " على الفلاحين مقابل اعطائهم حصتهم من الأسمدة، حيث تقوم بفرض 70 جنيها عن كل فدان وهو ما يعد استغلالا للفلاحين، مشيرا الى ان هذه العشوائية فى بيع المبيدات فى السوق السوداء بأسعار باهظة يرجع الى عدم الرقابة على سوق الأسمدة من جانب وزارة الزراعة.

وأوضح "راشد" أن هناك غياب تام لدور الارشاد الزراعي مما أدى الى عدم توعية الفلاحين بمخاطر المبيدات المغشوشة والمهربة والمحظور تداولها، منوها بأن هناك ارتفاع فى أسعار التقاوي بشكل مبالغ فيه خاصة أسعار تقاوي البطاطس والتى ارتفع سعر الشيكارة من 300 جنيه الى 1200 جنيه بزيادة تقدر ب 4 أضعاف عن السعر السابق وهو ما أدى الى إحجام كثير من المزارعين عن زراعة محصول البطاطس.

ولفت أمين صندوق النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، الى أن إنتاجية محصول القطن بشكل خاص تدهورت تدهورا بالغا اذ انخفضت انتاجية الفدان من 16 قنطار الى 3 قنطار وهو تدهور خطير اثر على دخل المزارعين وادى الى إحجام كثير من الفلاحين عن زراعة المحصول الاستراتيجي والذي تتمتع فيه مصر بميزة نسبية فى الأسواق العالمية فضلا عن أن هناك بعض المصانع أصبحت لا تعمل بكامل طاقتها بسبب قلة المعروض من الأقطان التى تحتاجها هذه المصانع مثل شركة مصر للغزل والنسيج والتى لا تعمل بكامل طاقتها حاليا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر