جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

بالصور.. سوزان القليني تفتتح احتفالية "يوم فى حب اللغة العربية" بجامعة عين شمس

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 11:19 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
أفتتحت أ.د.سوزان القليني عميد كلية الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس جامعة عين شمس الإحتفالية التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية برئاسة أ.د.طارق منصور وكيل الكلية لشئون القطاع، أ.د. عبد الناصر حسن ود. منال محرم، أ.د. سعيد الوكيل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ..د. احمد هندى ود. سعيد بسطويسي والشاعر د. محمود حسن وجمع من أساتذة اللغة العربية والكلية وطلاب الكلية من المصريين والأفارقة الذين احتشدوا لأجل هذا اليوم.
حيث أكدت أ.د.سوزان القليني خلال كلمتها الإفتتاحية بحضور الشاعر الكبير د.محمود حسن رئيس إتحاد صالونات مصر والعرب الثقافية على أن اللغة العربية ساهمت على مر العصور في إحياء وإزدهار العديد من العلوم ؛ ولتلك الخدمات الجليلة التى قدمتها اللغة العربية إلى العالم فقد أقرت المنظمة اليونسكو العالمية الثامن عشر من ديسمبر من كل عام يومًا للإحتفال باللغة العربية على مستوى العالم.
بينما أكد أ.د.طارق منصور وكيل الكلية لشئون القطاع على أن اللغة العربية هي الوسيلة التي تواصل من خلالها أبناء اليوم بأجدادهم القدامى في التاريخ العربي ؛ مشيرًا إلى أنها كائن حي حيث تأثر بالعديد من الثقافات المختلفة التى مرت عليها عبر التاريخ كما قدمت العديد من الخدمات التاريخية للعالم أجمع ؛ حيث قامت بالحفاظ على حضارات قديمة وترجمة الكثير من وثائقها التاريخية المهمة إلى العربية وحفظتها سنوات طويلة وقدمتها إلى العالم ؛ بالإضافة إلى أنها أول لغة فى التاريخ تخترع الأرقام وشهدت على نقل العديد من العلوم الى عصرنا الحالي من خلال كتابات علماء العرب.
مستنكرًا ما فعله "كمال أتاتورك" في ما أطلق عليه "فرنجة اللغة العربية" ؛ حيث جعلها تُكتب بالحروف اللاتينية، وطالب المسئولين في وزارة التربية والتعليم ضرورة الإستعانة بالأكاديميين من كلية الآداب في وضع المناهج الدراسية في اللغة العربية. كما قام الشاعر "د. محمود حسن" بإلقاء مقاطع من قصائد حول اللغة العربية والعرب والعروبة وأثنى على كلية الآداب باعتبارها أحد كتائب الدفاع عن العربية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر