جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب
ads

الاخبار

شيخ الأزهر يحتفل بمرور عام على إصدار مجلة «نور» للأطفال

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 03:51 م
تحيا مصر
طباعة
يشهد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، يوم الاثنين الاحتفالية التي تنظمها الرابطة بمناسبة مرور عام على صدور مجلة "نور" للأطفال.

ويكرم فضيلة الإمام الأكبر - في الاحتفال - كل من ساهم في إنجاح المجلة، بالإضافة إلي الأطفال المتميزين والفائزين بالمسابقة التي أطلقتها المجلة بمناسبة مرور عام علي إصدارها عن فئات (المبتكر الصغير - الباحث الصغير "بحث عن دور وجهود القوات المسلحة المصرية من ثورة 25" - الفنان الصغير ويفوز بها أجمل لوحة عن مصر جميلة) وسيكرم خمس من المشاركين بكل فئة من المسابقات.

يحضر الحفل عددا من كبار المسئولين والشخصيات العامة والمهتمين بشئون الطفل، بالإضافة إلي جمع من طلبة المدارس الأزهرية الحكومية والدولية واللغات.

مجلة (نور) انطلقت العام الماضي؛ إيمانا من الأزهر الشريف بضرورة التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة تسهم في تربيتهم علي قيم الخير والسلام والوحدة والمحبة، فضلا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراته، وتعريف الطفل ببطولات جيش بلاده عبر العصور المختلفة بتقديم قصص البطولات التي لم يعاصرها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أشاد بالمجلة ومحتواها - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (القاهرة 360) مع الإعلامي أسامة كمال على قناة (القاهرة والناس) - كما تحظي المجلة بالدعم من عدد من الهيئات والمؤسسات، ويأتي في مقدمتها الرعاية الكريمة من فضيلة الإمام الأكبر منذ بدايتها لتكون هدية من الأزهر الشريف لتنوير عقول للأطفال، وقام فضيلته بتوفيرها لطلاب المعاهد الأزهرية وقراء جريدة صوت الأزهر لتصل لكافة الأطفال، ولكل بيت مصري.

كما قام وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بدعم المجلة منذ انطلاقاها بمبلغ جنية لكل نسخة مساهمة من وزارة الشباب والرياضة في تغذية عقول أطفال مصر بمحتوي ثقافي نابع من الروح والثقافة المصرية ، ولكي تصل المجلة لكافة الأطفال بسعر مناسب.

وتطبع المجلة 40 ألف نسخة شهريا لتصل إلي كافة الأسر المصرية بالمحافظات ، كما انطلقت المجلة خارج حدود الوطن لتصل إلي (الأردن - لبنان - الكويت - لندن - رام الله - المغرب - البحرين).

ونظمت المجلة مجموعة من ورش العمل بالمدارس والمعاهد الأزهرية والنوادي الإجتماعية من أجل اكتشاف الموهوبين ورصد آرائهم ومقترحاتهم ومشاركاتهم ، حاضر بها فريق عمل وفناني المجلة.

كما أنشأت المجلة تطبيقا عبر الهاتف المحمول يدعم الواقع المعزز، لتصبح أول مجلة أطفال بمصر تعمل بتلك التقنية ، والتي من خلالها يستطيع الطفل استخدام كاميرا الموبيل لرؤية ودمج الواقع (صور المجلة) ويظهر له معلومات رقمية اضافية (Digital Content)، والتي تتيح للطفل معلومات أكثر تُجيب عما يدور بباله من مصادر موثوقة دون أن يتطرق الى مواقع الكترونية غير موثوق بها.

كما سيصدر التطبيق الرسمي لمجلة نور علي متجري (ios، apple) عبر الهاتف المحمول والذي سيحوي النسخ الديجيتال للمجلة في إطار البروتكول الموقع بين مشيخة الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، كما يجرى إنتاج مسلسل كرتون ثنائي الأبعاد موجه للأطفال عن دور العلماء المسلمين فى إثراء الحضارة البشرية باختراعاتهم وفكرهم ومؤلفاتهم فى العلوم المختلفة من خلال الشخصية الكرتونية الرئيسية المستوحاه من مجلة" نور".

وكانت المجلة قد انطلقت - العام الماضي - خلال احتفالية ضخمة، حضرها شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وخالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ، فضلا عن عددا من عمداء الكليات والشخصيات العامة، وعددا من الطلاب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر