جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وكيل الأزهر يشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقة "النيل مستقبلنا"

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 08:53 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
شهد فضيلة وكيل الأزهر الشريف د.عباس شومان حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة "النيل مستقبلنا" الذي نظمته وزارة الري والموارد المائية بحضور الوزير المهندس محمد عبدالعاطي، ووزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم.

وخلال كلمته التي ألقاها في الحفل نقل فضيلة وكيل الأزهر للحضور تحيات شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، مؤكدًا اهتمام فضيلته بحماية النيل والحفاظ عليه قائلًا:" أنقل إليكم تحيات فضيلة الإمام الأكبر المعني شخصيًا بالنيل وحمايته والمتألم كغيره من المصريين الذين يحبون وطنهم ونيلهم مما يلقاه هذا النيل من إهمال وتعدٍ من أبنائه المنتفعين به".

وأثنى د. شومان على جهود وزارة الري في حماية النيل والموارد المائية، مؤكدًا أن النيل والماء كما هو نعمة، يمكن أن ينقلب إلى نقمة بتلوث مياهه، لذلك يجب علينا أن نغير ثقافة أطفالنا وأبنائنا، من خلال تسليط الضوء بالمناهج التي يدرسها أبناؤنا الطلاب على أهمية  المحافظة على النيل.

وأشار فضيلة الوكيل إلى أن النيل يحتاج منا إلى اهتمام وتضافر أفراد المجتمع مع مؤسسات الدولة المعنية لوقف التعديات عليه، فلا يمكن التعدي عليه أو إلقاء القمامة به ونحن نشرب منه، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت تعاونًا مثمرًا بين الأزهر ووزارة الري، مشيرًا إلى استمرار ذلك التعاون من خلال وعاظه ومناهجه في المعاهد الأزهرية.

من جانبه، قدم وزير الري والموارد المائية درع الوزارة لفضيلة وكيل الأزهر، تقديرًا لدور الأزهر الشريف في الحفاظ على النيل، ولمشاركته في المسابقة بشكل فعال، كما كرم الوزير 37 طالبًا من طلاب المعاهد الأزهرية المشاركين في المسابقة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر