جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

تظاهر نحو 700 شخص ضد فوز ترامب في ألمانيا

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 01:17 م
تحيا مصر
طباعة
تظاهر ألمان ومواطنون أمريكيون يعيشون في ألمانيا احتجاجا على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالمقعد الرئاسي بدعوى أن سياساته ستضر بحقوقهم المدنية والإنسانية بعد يوم واحد من إصابة متظاهر بالرصاص في أوريجون.

واحتشد نحو 700 محتج أمام بوابة براندنبورج الشهيرة في برلين أمس السبت للتعبير عن فزعهم حاملين لافتات عليها اسم ترامب وعليها علامة "ممنوع" أو تشبه فوز ترامب بصعود التيار اليميني في أوروبا.

وقال محتج بريطاني يدعى مات بيت "أعتقد -وخصوصا في أوروبا- أنه من المهم أن نبقى متحدين ونقف معا لنقول إن هذه ليست هي الطريقة التي يجب أن نتعاطى بها مع السياسة."

وأضاف جوردون ميليجان من اسكتلندا "لسنا ضد القرار الديمقراطي للولايات المتحدة لكننا قلقون للغاية. نريد أن نظهر أننا لا نرغب في وجود أي شكل للفاشية الجديدة. وأنا قلق من التطور السياسي في عدد من دول الغرب."

وتقع بواب براندنبورج على مسافة قريبة من السفارة الأمريكية في برلين.

ومنذ فوز ترامب ندد المتظاهرون في بضع مدن بوعود ترامب أثناء حملته الانتخابية بشأن تقييد الهجرة وإعداد قاعدة بيانات لتسجيل المسلمين وأيضا ادعاءات بأن ترامب -وهو ممثل سابق في تلفزيون الواقع- تحرش جنسيا بنساء.

والمظاهرات سلمية إلى حد كبير حتى الآن رغم أن محتجين في بورتلاند حطموا واجهات زجاجية لمتاجر وألحقوا أضرارا بالسيارات أثناء اشتباكهم مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وطلقات مطاطية لتفريق الحشود.

وألقي القبض على عشرات من المحتجين وأصيب عدد قليل من أفراد الشرطة أثناء الاحتجاجات في بورتلاند ومدن أخرى.

وقال رينس بريبوس رئيس اللجنة القومية للحزب الجمهوري أمس الأول الجمعة إن على المحتجين المناهضين لترامب أن يقبلوا نتائج الانتخابات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر