جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

تظاهرات جديدة لمتطرفين يمينيين في برلين ضد الإسلام واللاجئين

الأحد 28/أغسطس/2016 - 10:39 ص
تحيا مصر
طباعة
شهدت العاصمة الألمانية برلين ، أمس السبت 27 أغسطس ، مظاهرة جديدة لمتطرفين يمينيين ، معبرين من خلالها عن رفضهم "الإسلام واللاجئين" في البلاد.

وكان عدد من المتظاهرين قد اعتلوا بوابة "براندبنورغ" التاريخية ، وسط ترديد هتافات معادية للأجانب بشكل عام ، خاصة المسلمين واللاجئين منهم ، كما علقوا لافتة تطالب حكومة المستشارة أنغيلا ميركل ، بتأمين الحدود ، في احتجاج على استقبال بلادهم أعدادا كبيرة من اللاجئين.

وفي هذا الصدد صرحت المتحدثة باسم شرطة العاصمة باتريسيا برامر ، لوسائل إعلام محلية ، أن الشرطة اعتقلت 15 شخصا على خلفية التظاهرات ، وذلك لتعديهم على الممتلكات العامة وخرق قوانين التظاهر.

يذكر أن أن اليمين المتطرف يستمر في تنظيم مثل هذه المظاهرات المعادية في العاصمة الألمانية ، وغيرها من المدن الأوروبية ، مقابل مظاهرات مؤيدة للاجئين ينظمها آخرون.

وجدير بالذكر أن ألمانيا ، بجانب عدد من الدول الغربية الأخرى ، تشهد تصاعدا للأصوات المتطرفة الرافضة للمسلمين واللاجئين ، وذلك على إثر أزمة وفود أعداد كبيرة من اللاجئين بسبب الصراع في الشرق الأوسط.

ففي يونيو الماضي ، أظهرت نتائج استطلاع للرأي أعده محاضرون في جامعة "لايبزيغ" الألمانية ، زيادة عداء الألمان تجاه المسلمين واللاجئين خلال العام الحالي، بنسبة تفوق نظيرتها خلال العامين 2011 و2014.
واستبين الاستطلاع آراء 2020 مواطنا ، ليتضح وفق النتائج ، عدم وجود تغيير كبير في نسبة أصحاب الأفكار اليمينية المتطرفة مقارنة بالأعوام السابقة.

جدير بالذكر أن عدد اللاجئين الذين دخلوا ألمانيا خلال العام الماضي ، تجاوز 800 ألف لاجئ ، منهم نحو 620 ألف لاجئ سوري ، وذلك بحسب أرقام المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وبشكل عام ، تواجه أوروبا أكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية ، خاصة بعد تضاعف التدفق التقليدي للمهاجرين من أفريقيا، بسبب اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر