جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

منوعات

شاهد.. حفلة ساخرة من فوز «ترامب» على مواقع التواصل

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 08:35 م
تحيا مصر
طباعة
في الوقت الذي كان أنصار الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب" يحتفلون بفوزه في الانتخابات الرئاسية على منافسته "هيلاري كلينتون"، بعد أن حصد "ترامب" 274 صوتًا بالمجمع الانتخابي وحسم الانتخابات لصالحه ليصبح بذلك الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، لجأ العديد من معارضيه إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "تويتر" للتعبير عن دهشتهم من فوز "ترامب" الذي جاء مفاجئًا للجميع.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أبرز التعليقات والكوميكس الساخرة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية من فوز "ترامب"، كما يلي:

1. أشار العديد من رواد موقع "تويتر" إلى أن حقيقة المسلسل الكرتوني الشهير "The Simpsons" تنبأ بفوز "ترامب" منذ 16 عامًا، وذلك في حلقة تم بثها يوم 19 مارس عام 2000، والتي ظهرت فيها الشخصية الكرتونية "ليزا" في البيت الأبيض في منصب رئيسة الولايات المتحدة في عام 2030 خلفًا للرئيس السابق "ترامب" الذي سبب أزمة مالية للبلاد؛ وقالت خلال الحلقة: "كما تعلمون، نحن ورثنا وضعًا ماليًا حرجًا".

2. ونشر أحد المستخدمين صورة لطائرة كندية وهي تقلع من المطار وبجانبها صورة أخرى لجوازي سفر أمريكيين، وعلق عليها قائلاً: "بدأ الإعداد لليلة الانتخابات"، في إشارة إلى أن نتيجة الانتخابات ربما تدفع بعض المواطنين للهجرة من الولايات المتحدة إلى كندا.

3. ونشر آخر صورة للعلم الأمريكي مصحوبًا بتعليق: "لكي أكون صادقاً.. أنا مرتعب".

4. ودافع أحد المستخدمين عن "ترامب" من خلال كوميكس ساخر تضمن مشهد من الفيلم الأمريكي الشهير "Home Alone 2" أو "وحدي في المنزل" الذي تم إنتاجه عام 1990، والذي ظهر "ترامب" في أحد مشاهده وهو يدل بطل الفيلم "كيفن ماكاليستر" إلى على طريق مكتب الاستقبال بأحد فنادق مدينة "نيويورك" بعد أن ضل "كيفن" طريقه في المدينة بعد أن تاه من عائلته بالمطار؛ وعلق على الصورة قائلا: "الجميع ينتقد ترامب بعنف، لكن هيلاري لم تساعد كيفن في الوصول إلى مكتب الاستقبال".

5. ونشر آخر صورة لزعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" بقصة شعر "دونالد ترامب"، في إشارة إلى التشابه بين الزعيم المثير للجدل الذي روع العالم بالتجارب النووية التي يجريها كل حين وآخر فضلاً عن تهديده للولايات المتحدة بشن حرب نووية عليها، وبين "ترامب".

6. وشبه آخر "كلينتون" و"ترامب" ومنافستهما في الانتخابات الرئاسية بأنهما: "زوجان مطلقان" يتقاتلان على حضانة أطفالهما، في حين أن الأطفال، أي المواطنين الأمريكيين، يريدون الإقامة مع الجد بيرني" في إشارة إلى "بيرني ساندرز".

7. وقال آخر في تعليق على صورة ساخرة ظهرت فيها سيارة عالقة فوق بوابة منزل وأخرى عالقة بين شجرتين و"ترامب": "هل نظرت يوما إلى شئ وتساءلت كيف وصل إلى المكان الذي هو فيه الآن؟".

8. وأشار آخر إلى أن فوز "ترامب" أثار قلق الرؤساء السابقين للولايات المتحدة، وذلك من خلال نشر صورة ساخرة لجبل "راشمور" بالولايات المتحدة، والذي تم نحت أوجه أربع رؤساء لأمريكا عليه وهم "إبراهام لينكولن" و"جورج واشنطن" و"توماس جيفرسون" و"تيودور رزفلت"، وظهر الرؤساء الأربعة في الصورة المعدلة وقد بدا عليهم القلق الشديد وكانوا يقومون بقضم أظافرهم.

9. وسخر آخر من كلا المرشحين من خلال نشر صورة لطفل يحاول وضع سكين داخل مقبسي كهرباء قائلا: "كلينتون أم ترامب؟.. المقبس العلوي أم السفلي؟".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر