جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

منوعات

بالفيديو.. تعرف على مواصفات طائرة الرئيس الأمريكي "ترامب"

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 06:15 م
تحيا مصر
طباعة
بعد فوز المرشح الرئاسي الأمريكي " ترامب" بالانتخابات الأمريكية اثر تفوقه علي منافسته " هيلاري كلينتون " أبرزت العديد من وسائل الاعلام العالمية الضوء علي الطائرة الخاصة للرئيس الأمريكي الجديد، من طراز بوينج 757-200، وكان يستخدمها للتنقل في انحاء الولايات المتحدة أثناء الدعاية الانتخابية.

ووفقا لـ موقع "بيزنس إنسايدر" أكد ان الطائرة الخاصة برجل الأعمال والرئيس الأمريكي الجديد يبلغ ثمنها 100 مليون دولار، وحلقت الطائرة للمرة الأولى في مايو 1991، وتم تسليمها إلى خطوط ستيرلينج الجوية، وبعد سنوات لاحقة صارت ملكًا لخطوط "TAESA" المكسيكية، وفي عام 1995 اشتراها مؤسس شركة مايكروسوفت "بول ألين"، وظلت ملكه لمدة 15 عامًا، وكان يقوم بداخلها بجولاته الخاصة.

وفي عام 2011 قام ترامب بشرائها، وأضاف لها لمساته الشخصية بتكاليف باهظة، وحلت هذه الطائرة محل طائرة ترامب القديمة بوينج 727، والتي بُنيت عام 1969.

أما عن مواصفات الطائرة " مزودة بمحركين توربينيين رولز رويس RB211.، تجهيز الطائرة بزجاج قمرة قيادة حديث.

ويُمكن للطائرة في رحلات شركات الطيران أن تحمل ما يصل إلى 239 راكبًا، لكن تم إعداد الطائرة لترامب لتستوعب 43 راكبا فحسب، وتحتوي الطائرة على العديد من المميزات مثل غرفة نوم رئيسية، كما تحتوي الطائرة على شاشة كبيرة للترفيه.

وفيما يخص الحمام الرئيسي فهو مُزود بتجهيزات مطلية بذهب 24 قيراطًا، كما أن باقي التجهيزات الأساسية في الطائرة مطلية أيضًا بالذهب حتى أحزمة الأمان.

كما تحتوي الطائرة على غرفة لتناول الطعام ، وفيما يخص المقاعد في الطائرة فهي أنظمة ترفيه خاصة بها، ويُمكن تحويلها إلى أسرة وتحتوي علي غرفة الضيوف الخاصة فيها على شاشة للترفيه.

وبالرغم من كل تجهيزات طائرة نقل خاصة للرئيس التي توفرها الرئاسة، والتي تكون محصنة وتحتوي على أجهزة مكافحة تشويش إلكتروني، كما تشكل ملاذا نوويا طائرا للرئيس الأمريكي، فانها لا تضاهي طائرة النقل الخاصة لترامب، المطلية بذهب 24 قيراطا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر