جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

«وزارة الدفاع» تعلن مواصفات وقدرات «الميسترال» الفنية والقتالية

الخميس 02/يونيو/2016 - 10:59 ص
تحيا مصر
طباعة
السفينة تنفذ أعمال الإنزال البحرى والنقل الاستراتيجى والعمل كمركز قيادة مشترك.. حمولتها 22 ألف طن.. الإبحار لمدة 30يوما بمدى 10آلاف ميل بحرى
- طاقم السفينة 170 ضابطا وصف وجنديا
- السفينة تضم 12 سطحا و6 نقاط إقلاع وهبوط للمروحيات وقادرة على تحميل 70 مدرعة و9 دبابات ويمكنها إخلاء 2000 فرد
- الميسترال مزودة بمستشفى بحرى مدعم بغرفتى عمليات و69 سريرا وعيادة أسنان وغرفة أشعة
 
 حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على تبنى خطة تطوير مدروسة بعناية للقدرات القتالية للأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، تشمل رفع الكفاءة والتطوير، ونقل تكنولوجيا تعتمد على العقول والسواعد المصرية مع تسليح بأحدث الأنظمة والمعدات المتطورة فى العالم، تم التعاقد على تدبير 2 سفينة هجوم برمائى من طراز "ميسترال" من الجانب الفرنسى وهما سجم "جمال عبد الناصر" وسجم "أنور السادات".
السفينة الميسترال (1)
وأعلنت القوات المسلحة فى بيان لها، أن السفينة الحربية من طراز ميسترال من أحدث حاملات الهليكوبتر على مستوى العالم، ولها قدرة عالية على القيادة والسيطرة، وتحتوى على مركز عمليات متكامل، ولها قدرة على تحمل مرويحات الهيل والدبابات والمركبات والأفراد والمقاتلين بمعدتاهم مع وجود سطح طيران مجهز لاستقبال الطائرات ليلا ونهارا، بالإضافة إلى أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية من مستشعرات وأجهزة اتصالات حديثة .
 
وتعرض "تحيا مصر" أبرز المواصفات الفنية للسفينة الحربية ميسترال وفقا لبيان معتمد من هيئة عمليات القوات المسلحة، حيث تبلغ إزاحة السفينة 22 ألف طن حمولة كاملة، والطول الكلى يبلغ 199 مترا، والعرض 32 مترا والسرعة 19 عقدة، الارتفاع 58 مترا، ومدى الإبحار 30 يوما بمدى 10 آلاف ميل بحرى، وطاقم السفينة يبلغ 30 ضابط، و140 درجات أخرى.
 
تنقسم السفينة الميسترال إلى 12 سطحا منها 5 أسطح لتحميل الطائرات ومركبات القتال كالتالى:-
 
أولا :- سطح الطيران الرئيسى ويشتمل على 6 نقاط إقلاع وهبوط للهيل .
 
ثانيا :- هنجر للطيران يسمح بتخزين من 12 إلى 16 طائرة طبقا للحجم والحمولة أو 35 مركبة مدرعة على السطح .
 
ثالثا :- سطح المركبات العلوى ويسمح بتحميل 70 عربة مدرعة أنواع مختلفة .
 
رابعا :- سطح المركبات السفلى ويستخدم فى تحميل المركبات والمجنزرات من 6 إلى 9 دبابة طبقا للحمولة .
 
خامسا :- هنجر الوسائط " الحوض " ويتسع لتحميل 2 وسيطة إبرار طراز " ال سى أم " ووسيطة أبرار طراز " ال – سى اى تى ".
 
* إمكانيات الميسترال وقدراتها العملية
السفينة الميسترال (2)
ويمكن للسفينة ميسترال تحميل من 450 إلى 700 فرد بمعداتهم طبقا لمدة الإبحار، بالإضافة إلى تحميل وسائط للإنزال السريع والإبرار توجد بالسطح السفلى المائى لنقل الأفراد والمدرعات والدبابات من طراز " ال ى ام " و " ال- سى اى تى " .
 
السفينة ميسترال مجهزة للعمل كمستشفى بحرى على مساحة 750 متر مربع تستوعب غرفتى عمليات، غرفة أشعة إكس، وقسم خاص بالأسنان، وأحدث جيل من الماسحات الإشعاعية و69 سريرا طبيا، بالإضافة إلى قدرتها على إخلاء 2000 فرد طبقا للمساحة المتيسرة بإجمالى مساحة 2650 متر مربع.
 
* مهام السفية الحربية ميسترال
 
- القيام بأعمال الإنزال البحرى
 
- القيام بأعمال النقل البحرى الاستراتيجى
 
- تنفيذ مهام الإخلاء وتقديم أعمال الدعم اللوجيستى للمناطق المنكوبة
 
- تقديم العلاج الطبى المؤهل لقوات التشكيل
 
- العمل كمركز قيادة مشترك بالبحر
 
- إدارة أعمال البحث والإنقاذ للأرواح بالبحر 

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر