جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

وصول عكارة النيل إلى المنوفية.. وغلق محطات مياه وتشكيل غرفة عمليات

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 04:59 م
تحيا مصر
طباعة
قال المهندس محمد نجيب رئيس شركة المياه بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، إن عكارة النيل بفعل السيول الأيام الماضية وصلت إلى المحافظة بمراكز اشمون والباجور والسادات بمحطات مياه دروة وشطانوف والفرعونية وكفر الخضرة والغنامية والخطاطبة.

وأضاف نجيب في تصريحات صحفية، أن عكارة المياه بمركز اشمون وصلت إلى 120 % وبالباجور من 70 إلى 75 %، لافتا إلى أنه تم غلق محطات المياه واستبدالها بالمحطات الارتوازية، مؤكدا أن المياه لم يتم قطعها بتلك المراكز ولكن ضخ المياه قليل ولا يصل للادوار العليا.

وتابع، أن عكارة المياه سوف تصل إلى جميع مراكز المحافظة وتم اتخاذ إجراءات احترازية لتفادى أي مشكلات من المتوقع حدوثها، مشيرا إلى أن المشكلة المتوقع ظهورها ستكون بمركز شبين الكوم لعدم وجود بديل.

وأشار إلى أنه يتم قياس نسبة عكارة المياه كل ساعة تقريبا، وتم تشكيل غرفة عمليات على مستوى المحافظة على مدى 24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين.

وأضاف رئيس شركة المياه،أن عكارة المياه ليس لها تأثير على جودة المياه وعلى الأراضي الزراعية وغير ملوثة للنيل، لافتا إلى أن مياه النيل كانت على مدى آلاف السنين قبل إنشاء السد العالي توجد بها العكارة خلال فترة فيضان النهر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر