جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

السودان يشيد بقرار جنوب السودان بالانسحاب من "الجنائية الدولية"

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 11:39 م
تحيا مصر
طباعة
أشادت رئاسة الجمهورية السودانية، بقرار حكومة جنوب أفريقيا، بالانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية، داعية الزعماء والشعوب الأفريقية، التي لا زالت دولهم في عضوية المحكمة، لاتخاذ خطوة بالانسحاب الجماعي منها، استجابة لقرارات الاتحاد الأفريقي، في هذا الشأن.

وثمنت رئاسة الجمهورية - في بيان اليوم /الجمعة/ - من القرار الذي أصدره البرلمان الأفريقي مؤخرا، والذي دعا فيه إلى الرفع الفوري للعقوبات الاقتصادية على السودان، معربة عن تقديرها لإعلان أنقرة، الذي أصدره مجلس برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الداعم للسودان، في جهوده لمواجهة صعوباته الاقتصادية والمالية، والذي دعا فيه المجتمع الدولي إلى شطب ديون الخرطوم الخارجية، وإلغاء العقوبات الاقتصادية ودعمها ورفعها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وجددت رئاسة الجمهورية، شكرها وتقديرها للاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وحركة عدم الانحياز، لدعمها استقرار الشعب السوداني، وتنميته والحفاظ على أمنه وسيادة أراضيه.

يذكر أن حكومة بريتوريا، أبلغت - كتابة - الأمين العام للأمم المتحدة، رغبة دولة جنوب أفريقيا في الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر