جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

أمريكا تتلقى معلومات عن شن هجمات إرهابية

السبت 04/يونيو/2016 - 07:07 م
تحيا مصر
طباعة
حذرت الولايات المتحدة مواطنيها في جنوب أفريقيا اليوم السبت من احتمال وقوع هجمات يشنها متشددون على منشآت أمريكية أو مراكز للتسوق هناك خلال شهر رمضان لكن حكومة جنوب أفريقيا قالت إن البلاد آمنة.

التحذير هو الثاني من نوعه خلال أقل من عام من السفارة الأمريكية التي أصدرت تحذيرا مماثلا في سبتمبر في البلاد التي يقطنها عدد كبير من المغتربين ويقصدها الكثير من السياح ونادرا ما تم ربطها بالتشدد .

وأشارت السفارة في البيان إلى أن الأهداف الرئيسية للهجمات المحتملة هي مناطق التسوق والمراكز التجارية في جوهانسبرج وفي كيب تاون التي يعتبرها كثيرون العاصمة السياحية لجنوب أفريقيا.

وأضافت في بيان نشر على موقعها على الإنترنت "هذه المعلومات تأتي على خلفية دعوات تنظيم داعش في العراق والشام لأتباعها إلى تنفيذ هجمات إرهابية في أنحاء العالم خلال شهر رمضان."

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في جنوب أفريقيا اليوم السبت إن الوكالات الأمنية في البلاد قادرة على ضمان سلامة سكانها مشيرة إلى أن التحذير السابق من السفارة الأمريكية العام الماضي لم يعقبه أي أحداث أو هجمات.

وقال كلايسون مونيلا المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية "وكالة أمن الدولة وباقي الوكالات الأمنية في البلاد قادرة تماما على الحفاظ على سلامة جنوب أفريقيا وكل من فيها ومنهم الأمريكيون."

وأضاف "في المرة السابقة فعلوا ذلك... ولم يحدث شيء بعد ذلك التحذير."

ولم يتسن الوصول إلى شرطة جنوب أفريقيا للتعليق.

وأُغلقت السفارة والقنصليات في جوهانسبرج ودربان وكيب تاون لأيام في عام 2009 بعد ما وصفه مسؤولون أمريكيون بأنه تهديد "محدد" لبعثات دبلوماسية في جنوب أفريقيا.

وقالت السفارة اليوم السبت إنها ستبقى مفتوحة.

وقالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية سينثيا هارفي "هذا لن يؤثر على العمليات في السفارة الأمريكية في بريتوريا أو قنصلياتنا في جوهانسبرج وكيب تاون ودربان... نتعاون مع السلطات المحلية كما نفعل في أي تحقيق بشأن تهديدات إرهابية حول العالم."

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر