جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

ندوة تثقفية عن مخاطر الزواج المبكر بإعلام زفتى

الثلاثاء 18/أكتوبر/2016 - 12:58 م
تحيا مصر
طباعة
شريف الشعراوى ، على سويلم
أوضحت الدكتورة صدفة خير الدين مدير عام الثقافة الصحية بزفتى المخاطر الاجتماعية والنفسية والصحية في حالة الزواج في سن صغير من تحمل مسئولية كبيرة بالنسبة لطفلة من بيت وزوج وأولاد واختلاف في وجهات النظر ويحدث حالات طلاق كثيرة الى جانب الأضرار الصحية في حالة الحمل في سن مبكرة من التعرض لنزيف وولادة أطفال مبتسرين الى جانب حدوث وفاة للام أو الجنين أو الاثنين معًا وتكرار الولادة يعرض الام لسوء التغذية وفقر الدم.

حيث نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الإدارة التعليمية بزفتى ندوة إعلامية تحت عنوان " الزواج والحمل المبكر " " بقاعة المكتبة بالمدرسة الثانوية التجارية المتقدمة بزفتى، استهدفت الندوة التوعية بمخاطر الزواج والحمل المبكر.

تحدثت في الندوة الدكتورة صدفة خير الدين مدير عام الثقافة الصحية بزفتى حول سن المراهقة والتغيرات الجسمانية والنفسية التى تمر بها الفتاة، مشيرة الى أفضل سن للزواج والحمل بعد سن العشرين حتى تكون الفتاة قد نضجت جسمانيًا وفكريًا وتستطيع أن تتحمل المسئولية.

وإختتمت " خير الدين " بنصيحة للطالبات بضرورة استكمال الطريق الدراسي وعدم الزواج في سن مبكر تجنبًا للمخاطر.
شارك في الندوة طالبات المدرسة وبعض المدرسين، أدار فعاليات الندوة خالد احمد مصطفي اخصائى الإعلام، محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر