جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

لهذه الاسباب.. إعفاء القائم بأعمال عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها من منصبه

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 10:02 م
طباعة
محمود زعتر
قرر الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها إعفاء القائم بأعمال عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها من منصبه وتكليف الدكتور تامر سمير قائما بعمل عميد الكلية في أعقاب ازمة تنسيق طلاب الكلية والكشف عن وجود مخالفات في عملية توزيع الطلاب علي الاقسام.

حيث أصدرت الجامعة بيانا حول الواقعة جاء فيه انه تقددم مجموعة من طلاب كلية الفنون التطبيقية بعدة شكاوى إلى الدكتور رئيس الجامعة يتضررون فيها من قبول بعض الطلاب فى أقسام لا يسمح مجموعهم بالقبول فيها فتم بتشكيل لجنة برئاسة وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا لفحص الشكاوى والتأكد من صحتها وتقديم مذكرة بما انتهت إليه اللجنة وقامت اللجنة بمباشرة المهمة الموكلة إليه.

واجتمعت مع القائم بعمل عميد الكلية واطلعت على كافة المستندات المتعلقة بتوزيع الطلاب ووجدت أن مجلس الكلية كان قد شكل لجنة لإجراء التنسيق بين الأقسام العلمية المختلفة بالكلية، وقامت اللجنة المشكلة بمعرفة مجلس الكلية بوضع قواعد محددة لتوزيع الطلاب على الأقسام طبقا للطاقة الإستيعابية للأقسام، وتم توزيع الطلاب بناء على تنسيق حسب مجموع الدرجات وتم إعلان نتيجة التنسيق.

وقام بعض الطلاب بتقديم إلتماسات إلى القائم بعمل عميد الكلية فقام بقبول بعض هذه الالتماسات ووزعهم على الأقسام بعيدا عن المعايير التى وضعتها اللجنة المشكلة بمعرفة مجلس الكلية وكان مجموع الطلاب أقل من مجموع القبول فى هذه الأقسام بدرجات تتراوح حتى 196 درجة أقل من الحد الأدنى للقبول فى هذه الأقسام، وتم إعلان كشوف توزيع الطلاب على الأقسام بما فيهم الطلاب الذين قبلت إلتماساتهم، الأمر الذى أدى إلى إثارة مشاعر الطلاب الآخرين وإصابتهم بالإحباط وشعورهم أن الأمر تم بناء على المحسوبية ولما كان هذا الأمر يخالف مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وتحقيق المساواة فيما بينهم ويخالف قواعد العدالة فى التسكين فى الأقسام العلمية وبعرض الموضوع على رئيس الجامعة فقد قرر إحالة الموضوع إلى التحقيق بمعرفة وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتوزيع الطلاب على الأقسام العلمية طبقا للقواعد التى وضعتها اللجنة المشكلة بمعرفة مجلس كلية الفنون التطبيقية طبقا لمجموع درجاتهم وتعويض الطلاب الذين أعيد توزيعهم على أقسام أخرى طبقا لمجموع درجاتهم، من الناحية العلمية بمحاضرات إضافية مكثفة، ومن الناحية المادية برد الكتب والمذكرات الجامعية واستلام مقابل النقدى وتعويضهم عن الأدوات التى تم شراؤها من خلال صندوق التكافل الإجتماعى.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر