جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

عربي وعالمي

الكرملين: روسيا سترد على خطط الـ"سي آي إيه" لشن هجوم إلكتروني على قيادتها

السبت 15/أكتوبر/2016 - 01:49 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، اليوم /السبت/ أن موسكو سترد على خطط وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) للتحضير لشن هجمات إلكترونية على القيادة الروسية.

وقال المسئول الروسي -في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "بالتأكيد سنفعل ذلك. فهذا الأمر بالفعل في قمة الفظاظة".
وأفاد مسؤولون في جهاز الاستخبارات الأمريكية، أمس /الجمعة/ بأن "إدارة الرئيس باراك أوباما وجهت تعليمات لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، بالرد على هجوم إلكتروني تتهم روسيا بشنه على الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي".

وكشف المسؤولون لتلفزيون "إن بي سي"، الليلة الماضية، أن "الأقسام المعنية في (سي آي إيه) ستقدم للبيت الأبيض خيارات هجوم إلكتروني من شأنه أن (يحرج) الكرملين"، دون ذكر تفاصيل عن حجم الهجوم، إلا أنهم أكدوا أن "الرد على روسيا على الصعيد التكنولوجي يمثل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة".

واتهمت الإدارة الأمريكية، الأسبوع الماضي، رسميا روسيا بشن هجوم إلكتروني على الحملة الإنتخابية والقواعد الإلكترونية للحزب الديمقراطي، ومحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية.

فيما أكد الحزب الديمقراطي، في يونيو الماضي، للمرة الأولى أنه "تعرض لهجوم إلكتروني"، ما أثار جدلا في البلاد حول ضلوع روسيا بالهجوم، واتهمت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، أواخر يوليو الماضي، روسيا بالوقوف وراءه.

ومن جهتها، نفت روسيا الاتهامات الأمريكية، ووصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة بمنتدى "روسيا تنادي" الاستثماري، بأنها "جهود لتشتيت انتباه الشعب الأمريكي".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر