جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

مستشار رئيس الجمهورية: مصر ليس لديها مياه ولا أراضي.. والشعب بيكره ولاد ولاده

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 01:30 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور هاني الكاتب، مستشار رئيس الجمهورية، إن هناك حالة من التأخر تمر بها التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه كان من الأفضل أن نبدأ بها منذ فترة كبيرة، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية بدمج نظم الإدارة المستدامة وإعادة ضبط أليات الرقابة على استخدام الموارد.

وأضاف خلال مؤتمر التنمية الزراعية المستدامة بكلية الزراعة جامعة القاهرة، اليوم الإثنين: "بصراحة مصر ليس لديها مياه ولا أراضي، ولدينا نقص كبير في الموارد، ولابد من جهد كبير وتنمية من أجل تحقيق الأمن الغذائي".

وأشار إلى أنه مازال استخدام المصريين للري خاطئ، بجانب الاستخدام الكبير للكيماويات، وعلينا ترشيد استخدام الري ومنها طرق كثيرة أبرزها الري بالتنقيط.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، أن تحلية المياة في مصر ليست رفاهية، وعلى المصريين التفكير في إيجاد طرق للتحلية بأبسط التكاليف، فالعملية عبارة عن بخر وتكثيف، داعيا العلماء الحضور في المؤتمر أن يخرجوا بطرق جديدة، وأن تجتمع العقول المصرية لتعمل في فريق واحد.

وأكد الشعب المصري "يكره ولاده وولاد ولاده" فهو يسرق الموارد المستقبلية الخاصة بهم، ولا يعمل على حلول لمشكلات الزراعة المصرية، مشيرا إلى أن معظم المواد الخام تأتي من الزراعة لتقوم عليها الصناعة، قائلا: "لا أحس أننا لم نصل حتى الأن لأهمية الزراعة والدليل على ذلك هو التحاق طلاب الثانوية العامة بكليات الزراعة بأقل الدرجات والمجموع، وفي مجمل الأمر لا أحب الحديث عن المشاكل وعلينا أن نقف جميعا لحلها".

وتابع: "استخدام مياه الصرف الصحي المعاد استخدامها أن تستخدم في مياه الشرب، لافتا النظر إلى زيارته مواقع اعادة اسخدام ومعالجة الصرف الصحي في مصر ولم يجد أي كوادر نهائيا بتلك المواقع حتى أحد المسئولين على تلك المواقع فلم يكن يعلم شيئا عن الأساسيات في التحلية وهى مدخلات مياه التحلية وأبلغت رئيس الوزراء بذلك".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر