جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير الزراعة يستقبل الممثل الجديد لـ"الفاو" في مصر

الإثنين 13/يونيو/2016 - 11:07 ص
تحيا مصر
طباعة
غادة عوني
استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور حسين جادين الممثل الجديد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" لدى جمهورية مصر العربية، بحضور الدكتور عبد السلام ولد أحمد الممثل الإقليمى للشرق الأدنى وشمال أفريقيــــا بالمنظمة.

وقدم جادين أوراق إعتماده لوزير الزراعة، مع التعريف بتدرجه الوظيفي، وخبراته العلمية، لافتاً الى انه عمل في بداية حياته كمهندس مدنى والتحق بوزارة الرى والموارد المائية بالسودان وعمل فى برنامج الهندسة للموارد المائية بتنزانيا وشرق أفريقيا.

وقال فايد انه تم خلال اللقاء تناول مشاكل ندرة المياه بصفة عامة وعمليات المعالجة الثلاثية للمياه وأسلوب التحلية واستخدامات المياه الصالحة واستراتيجيات التعاون بين البلدان حول الإدارة المستدامة للمياه المستخدمة فى الزراعة، مشيراً الى ان الممثل الجديد للفاو أوضح أن المزارع هو الحل المستدام لندرة المياه حيث أنه له القدرة على الابتكار والتأقلم مع الظروف الصعبة وأنه يجب التركيز على ثقافته وبيئته .

اتفق وزير الزراعة وممثلي المنظمة، على عقد لقاء مع عدد من خبراء المنظمة لمناقشة مشاكل ندرة المياه والادارة المستدامة لها ومقارنة الأساليب الخاصة بمعالجة ندرة المياه سواء المعالجة أو أساليب الرى الحديثة أو تطوير الرى الحقلى أو تكنولوجيا استنباط أصناف جديدة ووضع أولويات لهذه الأساليب المستخدمة.

وأعرب وزير الزراعة في نهاية اللقاء عن تمنيه التوفيق والنجاح للمثل الجديد للفاو في مصر، في مهمته الجديدة، مؤكداً على ضرورة بذل الجهد لخدمة التنمية الزراعية فى مصر، بما يعم على دول المنطقه

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر