جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

«القوى العاملة»: تسوية مشكلة 1600 عامل بـ«سيديكو للأدوية»

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 12:37 م
تحيا مصر
طباعة
نجحت وزارة القوى العاملة ، في حل مشكلة 1600 عامل بشركة الوجه القبلي للصناعات الدوائية "سيديكو للأدوية"، بعد التوافق والمفاوضات الودية، بين إدارة الشركة والنقابة العامة للكيماويات ، واللجنة النقابية بالشركة.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن طرفي العمل والإنتاج اتفقا علي صرف الأرباح للعاملين طبقا للقانون ، وزيادة المرتبات " البدلات والعلاوات والحوافز والهيكلة الإدارية وتسوية مؤهلات العاملين وزيادة بدل الانتقال لبعض العاملين ، فضلا عن إجراء الكشف الدوري علي العاملين .

وأضاف أنه تم-أيضا- تسوية إجازات العاملين بترحيل أرصدتها في 31 ديسمبر 2013 حتي تسعين يوما بحد أقصي من الإجازات المستحقة للعامل، ويصرف له المقابل النقدي عنها حال خروجه للمعاش أو العجز الكلي أو الاستقالة أو الوفاة وتسوية رصيد الإجازات الذي يزيد عنها طبقا للقانون.

بالنسبة لصرف العمولة في حالة أجازة الوضع أو الاستقالة ، فإن هناك قرار من الشركة يحدد نظام صرف العمولة في جميع الحالات وبناء عليه يحق للجنة النقابية الاستفسار عن مدي أحقية الصرف من عدمه من إدارة الفتوي والتشريع بوزارة القوي العاملة .

كما تم الاتفاق علي عمل وثيقة تأمين تغطي مخاطر الوفاة والعجز الكلي والجزئي مع منح مكافأة نهاية الخدمة لمن يبلغ سن التقاعد، وتنظيم عمل الأطباء بعيادة الشركة ، وإقرار تطبيق إجازة الوضع طبقا لما ورد بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 .

وقد أقر ممثل النقابة العامة للكيماويات التي يرأسها الكيميائي عماد حمدي ،وممثلو اللجنة النقابية للعاملين بالشركة علي ما جاء بالمستندات المقدمة ووافقوا علي التسوية الودية للموضوع .

وقدم محمد سعفان وزير القوى العاملة الشكر والتقدير لإدارة الشركة والعاملين لاستجابتهم لجهود التسوية الودية ، وفي نفس الوقت توجهت إدارة الشركة والعاملين بالشكر والتقدير للوزير لرعايته وجهوده لتسوية مطالب العاملين بشكل ودي .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر