جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

نجاح أولى فاعليات مؤتمر التخطيط الاستراتيجي

السبت 01/أكتوبر/2016 - 10:31 ص
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
نظمت " مجموعة ثري ايه الدولية، بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة، ندوة تعريفية لمؤتمر التخطيط الاستراتيجي، للمساهمة في جذب الاستثمارات لمصر ولتطوير مفهوم التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات بالوطن العربي، وتقديم يد العون في ذلك المجال، من خلال مشاركة عدد من الدول العربية، وكذلك رجال الاعمال بمصر والوطن العربي، وكذلك لدعم وتنمية وتطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة والشباب بهدف تطوير جيل قادر على دعم البنية التحتية للدولة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية وعي المستثمر العربي.

حضر الندوة أ.د أحمد يوسف عليق، عميد المعهد، والمهندس: احمد ابراهيم الرئيس التنفيذي للمؤتمر، وأ.د محمد أحمد محمود، وكيل المعهد، ورجل الأعمال محمد شكري، رئيس مجلس إدارة شركة تريند، والمستشار محمد الباز، المهندس محمد كساب، ورائدة الأعمال منيرة نوح.

وتناولت الندوة عدة محاور منها "التعريف بالمؤتمر - التخطيط الاستراتيجي للمشروعات وكيفية بناء مؤسسات ناجحة - التخطيط الاستراتيجي التسويقي - دور الإعلام في إبراز هوية المؤتمر وتشجيع الشباب والمستثمرين - نموذج رائدات الأعمال - تحفيز الشباب على الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية للوطن.

حيث قال رجل الاعمال "حسين ياقوت ، هدفنا قبل أي شيء هو إيجاد فرصة للطريق الصحيح لشباب مصر للعمل من خلال مناخ اقتصادي يتيح الفرص للجميع للمشاركة فيه ، وهذا لأن شباب مصر مقاتل عنيد بالفطرة، فإن تم وضع في منظومة صحيحة فسيبدع.
كما أشار، إلى ضرورة حب النفس في العمل، والتعاون من أجل النمو في المرحلة القادمة ، لأن المشروعات الاقتصادية تحتاج إلى من يتعاون ويتكاتف من أجل هذا الوطن.

ومن جانبه، قال المهندس احمد ابراهيم، ان مصر تحتاج إلى فرص عمل مناسبة بين المستثمرين الخارجين والمصريين وإيجاد فرصة عمل مناسبة للشباب في مختلف المجالات، واستغلال افكارهم، وتوعيتهم عن الحث العمل وتطويير افكارهم البنائة من خلال عدة مشروعات تساعد الدولة في الاقتصاد.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الاقتصادي سيقام بجامعة الاسكندرية خلال الفترة 24 إلى 26 اكتوبر المقبل، بمشاركة رجال الاعمال، والمستثمرين، وعدد من الدول العربية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر