جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

غدا.. فرنسا تنشر أفراد أمن مسلحين بالزي المدني في القطارات والمترو

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 10:15 م
تحيا مصر
طباعة
قررت السلطات الفرنسية اعتبارا من غد /السبت/ نشر أفراد أمن مسلحين بالزي المدني في القطارات والمترو في إطار تعزيز الاجراءات الامنية تحسبا لهجمات محتملة.

وتندرج هذه التدابير ضمن قانون حول الامن في وسائل النقل تم التصويت عليه في مارس الماضي.

ويتيح القانون الإعفاء من ارتداء الزي الرسمي وإمكانية حمل السلاح لافراد الامن التابعين للشركة الوطنية للسكك الحديدية والشركة المشغلة للمترو.

ويشترط أن يخضع أفراد الامن الذين سيتولون هذه المهمة إلى دورة تدريبية وألا تقل مدة خبرتهم في الجهاز الأمني للمترو والقطارات عن خمس سنوات.

يذكر أنه في اغسطس 2015 تم تجنب مجزرة داخل قطار "تاليس" ممتلىء بالركاب يربط بين أمستردام وباريس بعد أن تمكن مسافرون فرنسيون وبريطانيون وأمريكان من السيطرة على رجل مسلح وصف بأنه إسلامي متشدد قبل ارتكابه اعتداء.

يشار إلى أن فرنسا تعرضت منذ يناير 2015 لهجمات إرهابية غير مسبوقة أسفرت عن سقوط 238 قتيلا ومئات الجرحى.

كما وقعت هجمات إرهابية بالعاصمة البلجيكية "بروكسل" استهدفت مطارا و محطة مترو يوم 22 مارس الماضي ما اسفر عن مقتل 32 شخصا و اصابة 340 أخرين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر