جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

مفاجأة.. المخابرات الفرنسية حذرت منذ أيام من هجمات إرهابية

الخميس 19/مايو/2016 - 07:54 م
تحيا مصر
طباعة
ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المخابرات الداخلية الفرنسية حذرت، الأسبوع الماضي، من أن فرنسا أصبحت "هدفا صريحا" لتنظيم "داعش"، وأن التحذير تنبأ بوقوع هجمات من "نوعية جديدة"، وذلك قبل فقدان طائرة "مصر للطيران" صباح اليوم التى غادرت باريس في طريقها للقاهرة.

ووفقا لـ"ديلي ميل"، حذر رئيس المخابرات، باتريك كلافار، لجنة الأمن القومي من وقوع الهجمات، وقال: "نحن في خطر من شن حملة هجمات إرهابية تتمثل في ترك متفجرات في أماكن عامة من أجل خلق مناخ من الذعر"، ورغم عدم ذكره بشكل صريح استهداف الطائرات ولكن كان يعتقد أن بلاده أكثر دولة مهددة من قبل "داعش"، وحذر أيضا من أن "القاعدة" مازالت تهديدا، ويحاول استعادة صورته القديمة كـ"لاعب كبير"، خاصة في منطقتي المغرب العربي وشبه الجزيرة العربية.

وسبق أن حذر المسئول الفرنسي خلال هجمات نوفمبر الدامية من أن "داعش" يخطط لهجمات جديدة، وفرنسا مستهدفة، وأوضح أن التنظيم يعاني تراجعا في قواعده بسوريا والعراق، ويريد أن يثأر من دول التحالف الدولي ضد "داعش" المنضمة له فرنسا.

وأوضحت الصحيفة أن المخابرات الداخلية مسئولة عن حماية الدولة من التهديدات الداخلية، لافتة إلى أن قوات الأمن الفرنسية في حالة استنفار منذ سلسلة الهجمات التى وقعت في نوفمبر الماضي، وأسفرت عن مقتل العشرات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر